بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أبل تعلق خدمة Apple Pay لنظام الدفع ببطاقة Mir في روسيا

  أبل
كتبت سالى البرعى -

أوقفت شركة آبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا خدمة Apple Pay لنظام الدفع ببطاقة Mir في روسيا ، حسبما قال أكبر مقرض ونظام مدفوعات في روسيا يوم الجمعة مؤخرا، مما أدى إلى إغلاق ثغرة سمحت للروس بالاستمرار في استخدام الخدمة.

وقامت شركة أبل بتقييد استخدام Apple Pay ، الذي بدأ العمل في روسيا في عام 2016 ، في 1 مارس في أعقاب قرار روسيا بإرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير ، مما منع حاملي بطاقات Mastercard و Visa الروسية من استخدام الخدمة.

لكن النظام الروسي المحلي ، Mir ، ظل متصلاً بـ Apple Pay حتى تمت إزالة هذا الوصول يوم الخميس ، وفقًا لنظام الدفع الوطني للبطاقات (NSPK) في روسيا.

و"أبلغت أبل NSPK أنها ستعلق دعم بطاقات Mir في خدمة الدفع Apple Pay، وبدءًا من 24 مارس ، لا يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات Mir جديدة إلى الخدمة، وستوقف أبل جميع عمليات البطاقات المضافة مسبقًا خلال الأيام القليلة المقبلة "، بحسب ما قاله NSPK مؤخرا.

وقال سبيربنك ، المقرض المهيمن في روسيا ، إن شركة آبل ، التي لم تستجب لطلبات رويترز للتعليق ، أبلغت البنك بقرارها بمزيد من تقييد الوصول إلى خدمة أبل باي، وقال البنك "مزيد من استخدام بطاقات Mir في Apple Pay لن يكون متاحًا".