بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

4 مواقع أثرية تشارك في «ساعة الأرض» بإطفاء الأنوار

كتبت ايمان حمدى -

تشارك وزارة السياحة والآثار دول العالم في الحدث العالمي السنوي "ساعة الأرض" عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية، وذلك للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، والتوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وقررت وزارة السياحة والآثار إطفاء الإضاءة الخارجية لكل من قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة وقلعة قايتباي بالإسكندرية ومنطقة المسلة الناقصة بأسوان ومعبد الدير البحري بالأقصر، وذلك لمدة ساعة واحدة، بدءا من الساعة ٨:٣٠ وحتى ٩:٣٠ مساء.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مشاركة الوزارة في مثل هذا الحدث تأتي إيمانا منها بتضافر كافة الجهود الوطنية لمشاركة دول العالم في تسليط الضوء على مثل هذه الظواهر الهامة والتوعية بمخاطرها وتقليل الانبعاثات الحرارية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وأعلنت عدد من الدول في مختلف العالم المشاركة في الحدث العالمي السنوي " ساعة الأرض" وذلك بإطفاء الأنوار غير الضرورية من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساء- بالتوقيت المحلي لكل دولة-، بهدف بيئة نظيفة مستدامة.

وتأتي الدعوة السنوية من أجل منح كوكب الأرض راحة واستبدال الأضواء بالشموع ما بين 8:30 - 9:30 مساءً.

وساعة الأرض هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 -في توقيت الدولة المحلي-.