بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات اتحاد الكتاب

 انتخابات اتحاد الكتاب
كتبت سالى البرعى -

توافد الناخبون على مقر اتحاد الكتاب في الزمالك، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفى، التى تجرى اليوم، لاختيار 15 عضوا لاستكمال مجلس إدارة نقابة اتحاد كتاب مصر المكون من 30 عضوا.

ويتنافس 60 مرشحًا من أعضاء الجمعية العمومية، على 15 مقعدا، منهم عبده الزراع، وسعيد عبد المقصود، وسامح محجوب، ثريا عبد البديع، إيمان يوسف، فتحى نجم، رشا الخطيب، مدثر الخياط، وجابر بسيونى، والكاتب أحمد فضل شبلول.

وكان قال الكاتب مختار عيسى، نائب رئيس اتحاد الكتاب، فى تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"، إن انتخابات مجلس اتحاد الكتاب المقررة الجمعة 25 من مارس الجارى ستنطلق لاستكمال أعضاء المجلس بقوامه المكون من 30 عضوًا.

وأضاف أنه لا مجال للحديث عن جبهات متنافسة قبل الانتخابات المقررة خلال أيام قليلة، لافتا إلى أن أعضاء الجمعية العمومية لديهم من الوعي ما يكفى لإخراج الانتخابات الوشيكة دون أي عوائق.

ويتنافس 60 مرشحًا من أعضاء الجمعية العمومية على 15 مقعدا منهم "عبده الزراع، وسعيد عبد المقصود، وسامح محجوب، ثريا عبد البديع، إيمان يوسف، فتحى نجم، رشا الخطيب، مدثر الخياط، وجابر بسيونى، والكاتب أحمد فضل شبلول".

ويعد اتحاد كتاب مصر أسسه الأديب يوسف السباعى فى السبعينيات، وضم نخبة المبدعين ومنهم أديب نوبل نجيب محفوظ والكاتب محمد عبد الحليم عبد الله والكاتب إحسان عبد القدوس والشاعر أحمد رامى والناقد رجاء النقاش والكاتب ثروت أباظة والكاتب فكرى أباظة والكاتب أحمد على باكثير والكاتب عبد الحميد جودة السحار والكاتب أمين يوسف غراب وغيرهم من كبار الكتاب، وقد ترأس الاتحاد من قبل عدد من الأدباء الكبار بينهم توفيق الحكيم، ويوسف السباعى، وثروت أباظة، ومحمد سلماوى.

WhatsApp Image 2022-03-25 at 11.25.34 AM (1)انتخابات اتحاد الكتاب

WhatsApp Image 2022-03-25 at 11.25.34 AMتوافد الناخبين