بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة الأقصر تنظم مبادرة لتطهير وتنظيف مجرى وشواطئ نهر النيل

جامعة الأقصر
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاقصر -

نظمت كلية الآثار بجامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، اليوم الخميس، مبادرة لتطهير وتنظيف مجرى وشواطئ نهر النيل بالمحافظة وتجميله، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جهاز قطاع النظافة بحى وسط، وبدعم من رئيس مدينة الأقصر طارق لطفى، وبمشاركة ممثلين عن وزارة البيئة.
وجرى خلال المبادرة، تطهير شواطئ النيل من المخلفات، بداية من أمام مستشفى الكرنك الدولى وبطول شاطئ كورنيش النيل بمنطقة الممشى السياحى، وذلك فى إطار توجيهات المحافظ مصطفى ألهم، بهدف إظهار جمال المحافظة وحماية النيل من التلوث.

وأكد رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز، الدور المجتمعى والوطنى، الذى تقوم به الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة للحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير بيئة آمنة، تزامناً مع احتفالات جامعة الأقصر بالأسبوع البيئى الثانى.

من جانبها، قالت منسقة المبادرة بجامعة الأقصر الدكتورة رضا عطا الله إنه جرى التنسيق مع رئاسة مدينة الأقصر، بقيادة طارق لطفى رئيس المدينة، للبدء فى إطلاق المبادرة من مدينة الأقصر؛ لتنظيف نهر النيل وشواطئه من المخلفات التى تضر بالبيئة، وسيجرى تكرارها كل فترة لضمان القضاء على مختلف المخلفات.

بدوره، ناشد رئيس مدينة الأقصر، المواطنين إلى اتباع السلوكيات التى تحافظ على النيل من التشوهات التى قد تضر بحركة السياحة.