بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فطائر البطاطس السريعة بدون فرن مع الشيف أحمد فؤاد

الشيف احمد فؤاد
كتبت ايمان حمدى -

من الوجبات التى يتميز بها مطبخ الشيف أحمد فؤاد خبير الطهى المعروف وجبة فطائر البطاطس السريعة بدون فرن وهى وجبة شهية لها دور كبير فى تزيين المائدة وفتح الشهية لدى الكثير من عشاق البطاطس.

المكونات :
١ بصلة صغيرة مقطعة مربعات
زيت نباتي
نصف حبة فلفل أحمر
نصف حبة فلفل أخضر
٢ حبات بطاطس مسلوقة مقطعة مربعات
نصف ملعقة صغيرة زبدة
ملعقة كبيرة كزبرة و البقدونس مفرومين
التوابل: فلفل أسود – فلفل احمر -كمون
ملح
ثوم بودرة
٤ حبات بيض
جبن مفروم

الطريقة
في مقلاة على نار هادئة نضيف البصل والقليل من الزيت, نحرك حتى نحصل على بصل لونها ذهبي, بعدها نضيف الفلفل الأحمر والأخضر, نستمر بالتحريك حتى تذبل الفلفل , بعدها نضيف البطاطا ونصف ملعقة من الزبدة, نستمر في التحريك حتى تذوب الزبدة تماما.
نضيف التوابل الملح والفلفل الأحمر والأسود والثوم بودرة والكمون ومن ثم البقدونس والكزبرة المفرومة ونحرك حتى تمتزج كل المكونات تقريبا دقيقتين.
في وعاء نضيف البيض والبقدونس المفروم والملح ورشة من الفلفل الأسود والثوم بودرة والجبن المبشور, نمزج الكل ثم نضيف ملعقة من الحليب ونضيف المزيج البطاطا ونحرك حتى تمتزج كل المكونات, إذا وجدنا أن المزيج يحتاج إلى إضافة المزيد من البيض يمكنك إضافته

نذهن مقلاة بالزبدة جيداً, نسخن المقلاة ونضع عليها قوالب دائرية صغيرة مذهونة بالزبدة, نسكب المزيد بداخلها ثم نغطي المقلاة, بعد أن تطهى الجهة الأولى نقلب القالب للجهة الأخرى ونتركها حتى تطهى , بعدها نزيل القالب, ونترك الفطائر حتى تتحمر وتأخذ لون ذهبى ثم نخرجها وتقدم وبالهنا والشفا