بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس اسكان النواب : العالم يواجه تحديات حقيقية في ظل ارتفاع الاسعار و الموجة التضخمية العالمية

 عماد سعد حمودة نائب رئيس حزب مستقبل وطن
عوض العدوى -

عماد حمودة : الدولة المصرية نجحت في ادارة الازمات و حققت معدلات نمو اشادت به المؤسسات الدولية مقارنة بدول واجهت عجز في النمو

عطية الفيومي : مصر دولة قوية لا تهزمها الازمات و تعبرها بفضل تضافر جهود المؤسسات
عطية الفيومي : الدولة تتدخل بالياتها لمنع الاحتكار و المضاربة" في ظل الجمهورية الجديدة

قال عماد سعد حمودة نائب رئيس حزب مستقبل وطن و رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب ان العالم يواجه تحديات حقيقية في ظل ارتفاع الاسعار و الموجة التضخمية العالمية .

و اضاف خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، ان المنتدي يهتم بمناقشة ومواجهة مشكلات الاسعار خاصة في مواد البناء، مضيفا " نستمع للحكومة في استعراض البرامج التنفيذية لوزارتهم .
و من جانبه قال النائب محمد عطية الفيومي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية ان الدولة المصرية نجحت في ادارة الازمات و حققت معدلات نمو اشادت به المؤسسات الدولية مقارنة بدول واجهت عجز في النمو .
و اضاف الفيومي ان ازمة الحرب الروسية الاوكرانية ازمة دولية و لكنها انعكست على الاسعار عالميا و محليا مشددا على اهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية و التنفيذية لمواجهة الازمات و التحديات مشيدا بتحقيق مصر احتياطي لعدة اشهر في السلع الاستراتيجية تصل الى ما يقرب من ٥ شهور .
و اوضح الفيومي ان ألدولة تتدخل لمواجهة تذبذب الاسعار و ان هناك ما يقرب من ٨٠٠٠ منفذ لتوزيع السلع باسعار مخفضة و السوق تحكمه الياته مستطردا " الدولة تتدخل بالياتها لمنع الاحتكار و المضاربة" في ظل الجمهورية الجديدة .

و قال الفيومي " نحن امام دولة قوية لا تهزمها الازمات و تعبر التحديات بفضل تضافر الجهود و التنسيق بين الحكومة التي لا تتوقف عن العمل و لا تهدا و كافة مؤسسات الدولة و منها البرلمان .