بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأكاديمية المصرية للفنون بروما تستضيف معرض كليوباترا بحضور زهى حواس

كليوباترا
كتبت سالى البرعى -

تستعد الأكاديمية المصرية للفنون بروما، لتقديم معرض فنى بعنوان "كليوباترا بين مصر وإيطاليا"، وذلك يوم 21 مارس الجارى، بحضور عدد من الفنانين وبعض الشخصيات العامة والإعلاميين.

وتفتح الأمسية الثقافية بمعرض كليوباترا، للفنانة ميريلا فينتورا برعاية آنا إيزوبو من "جاليري آرتي بورجو"، ومن المقرر أن تقدم الأكاديمية متحدثان استثنائيان هما عالم المصريات الشهير زاهي حواس والمؤرخ والناقد الفني الكبير فيتوريو صغاربي الذي سيخبرنا عن أسطورة الملكة الأكثر شهرة على الإطلاق، كليوباترا السابعة، وبعد ذلك عرض مقطع فيديو عن العرض الذهبي للمومياوات الملكية وافتتاح شارع أبو الهول بالأقصر.

جدير بالذكر، الملكة كليوباترا السابعة والمعروفة باسم كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد.

كانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر . وقد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر . وقد وصُفـت بأنها كانت جميلة وساحرة. على نقيض ماتبرزها الصور التي وصلت إلينا. أما الرجال الذين وقعوا في غرامها فقد أسرتهم بشخصيتها القوية الظريفة وبذكائها ودهائها.