بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السياحة: لجان بالمطارات للتأكد من حصول المعتمرين على باركود العمرة

كتب احمد صالح -

أكد عاطف بكر عجلان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن وزارة السياحة شكلت لجان بالمطارات لمتابعة حصول المعتمرين علي باركود السفر من بوابة العمرة المصرية، لضمان القضاء علي السوق السوداء في موسم العمرة .

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في تصريحات صحفية ، أن تلك اللجان الهدف منها مراقبة شركات السياحة في حصول المواطنين علي باركود السفر والذي يضمن صحة إجراءات السفر وعدم التعامل مع السماسرة وضرورة السفر من خلال البوابة.

ويهدف باركود سفر البوابة المصرية للعمرة، للتأكيد على صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالمًا، والتدخل الفوري لحل أي مشاكل تواجهه.

وطالبت غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار، شركات السياحة العاملة في موسم العمرة، بالالتزام بالإجراءات الخاصة بتوقيتات تنظيم سفر وعودة رحلات العمرة.

وأكدت الغرفة ضرورة التزام الشركات بسفر وعودة المعتمرين طبقا للتوقيتات المدرجة من الشركات السياحية على البوابة المصرية للعمرة، وعدم الترويج للإشاعات التي تشير إلى إمكانية عدم الالتزام بالمواعيد مما يضر بعمل شركات السياحة.