بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة الزقازيق.. أول جامعة فى مصر فى تسجيل معامل المستشفيات لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

 الأستاذ الدكتور عثمان شعلان
هند عادل -

فى خطوة هى الأهم نحو اعتماد مستشفيات جامعة الزقازيق لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهى من الجهات رفيعة المستوى التى تعطى شهادات الاعتماد للمنشأت الصحية فى مصر، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، تم بنجاح غير مسبوق تسجيل المعمل الرئيسى بمستشفى الجراحة الجديد كأول معمل جامعى ينجح فى تطبيق مواصفات الجودة والاعتماد.

وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير المستشفيات الجامعية ووصولها إلى مستوى الريادة الصحية، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية للمساهمة في دعم المنظومة الطبية على مستوى الدولة المصرية.

وأشار الأستاذ الدكتور عثمان شعلان أن الجامعة تضع سياسة الاعتماد والجودة لكل منشآتها كأولوية أولى فى طريق تطوير الأداء ومواكبة المتطلبات الحديثة، كما وجه سيادته الشكر للدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية على جهد سيادته الكبير.

وأكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان على حرص جامعة الزقازيق على تقديم رعاية صحية شاملة ومتميزة للمستفيدين، من خلال تطبيق أحدث معايير الجودة المعتمدة على الممارسات الطبية ذات الكفاءة العالية، وإيجاد ثقافة التميز في الأداء بمختلف الجوانب الطبية والتمريضية والإدارية والفنية والخدمية، للوصول بالجامعة إلى مستوى الصرح التعليمي والطبي القادر على تحقيق رسالته في المجتمع.

وكان فريق العمل بقيادة الأستاذ الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والأستاذ الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والأستاذة الدكتورة أمل زيدان رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير المعامل والأستاذ الدكتور وائل صبرى نصير المشرف العام للشؤون العلاجية والدكتورة دينا عاطف مدير الجودة بالمعامل، والأستاذ محمد فكرى مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وفريق متكامل متميز من الإدارة الهندسية والفنيين والتمريض والعاملين بالمعامل.

جدير بالذكر أن فريق العمل قد نسج خطة منظمة نحو تطبيق المعايير والمواصفات المطلوبة والذى يعود بالنفع إلى دقة الخدمات المعملية المقدمه للمرضى واستعدادا لدخول منظومة التأمين الصحى الشامل.