بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المصريين الأحرار بالسويس يناقش قانون الأحوال الشخصية (صور)

كتبت ايمان حمدى -

نظم حزب المصريين الأحرار بالسويس ندوة عن "قانون الأحوال الشخصية لمناقشة مفتوحة بشأن بنود قانون يتعلق بالأسرة المصرية.
ذلك بناء على توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، ومتابعة الدكتورة هبة واصل الأمين العام، وإشراف عادل فاضل أمين السويس وعضو الهيئة العليا.
وبحضور الدكتور علي رمضان مسؤول لجنة حقوق الإنسان بأمانة السويس، والمحامية منى رشاد مساعد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالحزب.
وتحدث الدكتور علي رمضان عن أهم بنود قانون الأحوال الشخصية وضرورة تنمية الوعي بأهمية القانون وما يتضمنه من حقوق وواجبات وكيفية تجنب الوقوع في بعض المشاكل؛ وتناول الأحوال الشخصية بين الشريعة والقانون والإجابة على تساؤلات الحاضرين الذين أثروا الندوة بتفاعلهم الإيجابي.
كما شارك في تنظيم الندوة أمانة الشباب بقيادة رامي عبد الباسط أمين الشباب بالحزب بالسويس وبمساعدة مينا راشد أمين عام مساعد أمانة الشباب
وبحضور العديد من قيادات الحزب وبمتابعة الكثيرين عبر البث المباشر للندوة على صفحة الحزب
وقال عادل فاضل الأمين العام للحزب بالسويس، إن الأمانة أطلقت مبادرة
«مستشارك القانوني» من خلال لجنة حقوق الإنسان بالأمانة وهي مبادرة مجانية تهدف خدمة المواطنين بتقديم الاستشارات القانونية اللازمة لأعضاء الحزب والخدمة العامة لجميع المواطنين وأعضاء الحزب بالمحافظة ولذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف، أن الخدمة ستخدم أيضا عبر التطبيقات الإلكترونية التي من خلالها يجد المواطن استمارة ملحقة على لينك داخل صفحة الحزب يكتب البيانات المطلوبة بها لسهولة التواصل مع المواطنين ولمناقشة الموضوعات والمشاكل القانونية وتقديم العون لهم من خلال استشارات قانونية مجانية.
وفي نهاية الندوة تقدم عادل فاضل بتقديم الشكر لجميع الحضور بالمقر وأيضا للحضور عبر البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي، وساهمت لجنة حقوق الإنسان بتقديم استشارات قانونية مجانية للحضور، وأهدت الأمانة شهادات تقدير باسم الحزب لدكتور على رمضان رئيس لجنة حقوق الإنسان ومساعدة المحامية منى رشاد.