بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس الوزراء الأوكراني يعلن موافقة الاتحاد الأوروبي على الانضمام له

رئيس الوزراء الأوكراني يعلن موافقة الاتحاد الأوروبي على الان
كتبت- منى ابو القاسم -

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس أناتوليفيج شميكال، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي وافق على انضمام كييف للكتلة.ووفقا لشبكة "العربية"، قال شميكال إن الاتحاد الأوروبي أغلق الأجواء كاملة أمام الطيران الروسي.

وتابع رئيس وزراء أوكرانيا بالقول إن روسيا لا تريد وقف الحرب، مؤكدا أن القوات الأوكرانية تقاتل بشجاعة في مختلف الجبهات.وقبل قليل، أعرب وزير خارجية أوكرانيا، دميتري كوليبا، اليوم الأربعاء، عن استعداد كييف للمفاوضات مع روسيا، مشددا على أنها لن تقبل التهديدات الروسية وفرض سياسة الأمر الواقع.

وأضاف أن أوكرانيا طلبت من الناتو فرض منطقة حظر للطيران والحلف ينظر في الطلب.

وفي وقت سابق من اليوم، جدد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعوته للاتحاد الأوروبي بدعم انضمام أوكرانيا للكتلة؛ مشددا على أنه ليس هناك وقت للوقوف على الحياد.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن روسيا تريد محو أوكرانيا وتاريخها.

وأكد أن الكرملين لن يستطيع السيطرة على بلاده بالقصف والقنابل.

وقد أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن ميناء ماريوبول الجنوبي الشرقي في أوكرانيا كان تحت القصف المستمر من روسيا، بينما تحاط مدينة خيرسون على البحر الأسود إلى الغرب، تماما بالقوات الروسية.

وفي خاركييف، ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن هجومًا صاروخيًا أصاب مبنى إدارة الشرطة الإقليمية في المدينة.وأظهر مقطع فيديو نشره مستشار للحكومة الأوكرانية، مبنى يحترق جراء هجوم صاروخي استهدفه