بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الاستثمار الأوغندية تشيد بدور شركات القطاع الخاص المصري في تنفيذ المشروعات التنموية في أوغندا

جانب من اللقاء
احمد صالح -

استقبلت إيفيلين أنيتا وزيرة الدولة الأوغندية للاستثمار والخصخصة اليوم الثلاثاء، السفير أشرف سويلم سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا، حيث تطرق اللقاء إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية الاقتصادية وسبل الدفع بها في مختلف المجالات الحيوية للبلدين.

فمن جانبها، ثمنت الوزيرة الأوغندية التعاون البناء بين حكومتي الدولتين، مشيدة بدور شركات القطاع الخاص المصري في تنفيذ المشروعات التنموية في أوغندا، ومساهمتها من ثم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الأوغندية للتنمية المستدامة، معربة عن تطلعها إلى الدفع بسبل التعاون مستقبلاً، مع التركز على جذب الاستثمارات المصرية في مختلف المجالات، لاسيما التصنيع، والاتصالات، والكهرباء، والبنية التحتية.

من جانبه، تناول السفير أشرف سويلم أوجه الدعم المصري المقدم للجانب الأوغندي، والذي شهد زخماً كبيراً مؤخراً، بما يبلور تنامي العلاقات الثنائية، ويعكس التوجهات المصرية الداعمة للتنمية في القارة الأفريقية، مستعرضاً المشروعات المصرية الكبرى التي تم تنفيذها خلال العامين الجاري والماضي.

ودعا السفير الجانب الأوغندي للاستفادة من التجربة المصرية في تطوير البنية التحتية في كافة المجالات خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في مجال الكهرباء والطرق وبناء المدن الجديدة، الأمر الذي يتماشى مع الأولويات الأوغندية للتنمية.