بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زيلينسكى: مستشار ألمانيا شدد على ضرورة غلق السماء من فوق أوكرانيا

 زيلينسكى
وكالات -

أجرى الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، اتصالا هاتفيا مع المستشار الألمانى أولاف شولتز، تحدث فيه عن قصف القوات الروسية للأحياء السكنية فى المدن الأوكرانية، مشيرا إلى أن المستشار الألمانى شدد على إغلاق المجال الجوى فوق سماء أوكرانيا.

وكتب زيلينسكى، عبر حسابه على تويتر: " تحدثت عبر الهاتف مع المستشار أولاف شولتز، وتحدث عن قصف روسيا للأحياء السكنية فى المدن الأوكرانية خلال محادثات السلام، وشدد على ضرورة اغلاق السماء من فوق أوكرانيا، يجب تسريع العمل على انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبى".

وسبق وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمام جلسة استثنائية للبرلمان الأوروبي، إن صاروخين من طراز "كروز" سقطا على ميدان الحرية في مدينة خاركيف، كاشفا عن مقتل 16 طفلا أوكرانيا بسبب القصف الروسي.

وأضاف زيلينسكي، أن أوكرانيا تضحي بأفضل مواطنيها خلال المعركة لكي يتم التعامل معنا بمساواة، معلقا: "لن يتمكن أحد من كسر عزيمتنا"، وعلى الأوروبيين أن يدعمونا وحتما ستنتصر الحياة على الموت.

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.