بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. لسه الأماني ممكنة.!

الكاتب الصحفى صبرى حافظ
-

رغم الخسارة التي تعرض لها فريق الزمالك أمس أمام الوداد المغربي بالدار البيضاء، وتضاؤل فرص تأهله للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، إلا أنني متفائل بالتأهل وأن مستقبل فريق الكرة سيكون أفضل كثيرا حلال الفترة المقبلة.
وسبب تفاؤلي أيضا بأن إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور تسير في الطريق الصحيح فقد ورثت تركة مثقلة خلال العام " الحزين" على النادي وأعضائه وجماهيره الذي تولت فيه اللجان المعينة مقاليد الامور داخل القلعة البيضاء.
كان عاما ثقيلاً بكل ماتحمله الكلمة من معنى وترك تداعيات وديون وضاع على الفريق فترتين" قيد" لتدعيم صفوفه على خلفية القضايا المرفوعة ضد النادي بسبب تخاذل وعدم دراية وخبرة ،جعلت النادئ يئن من عقوبات الاتحاد الدولي" فيفا" وتوابعها.
وهو الآن يجنى المستشار مرتضى منصور ومجلسه الجديد" المنتخب" ثمار مرّة في عدة قضايا ومنها مشوار الفريق الكروي في بطولتي الدوري وأفريقيا
وتصحيح المسار يحتاج لبعض الوقت من خلال تدعيم بعض المراكز بالفريق، ويزيد من التفاؤل أن هناك تدفقات مالية كبيرة وعد بها رئيس النادي من خلال الشركة الراعية وحقوق البث واعلانات بعض البنوك ومستحقات مالية متأخرة ستدخل خزينة النادي قريباً وخلافه.
ورغم تحفظي على أداء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة في التشكيل والتغيير في المباريات الأخيرة ،إلا أن الرجل قد يكون معذوراً لعدم وجود بديلا كفئا وحاجة الفريق للتددعيم في جميع المراكز تقريبا خاصة في الظهير الايمن، وقلبي الدفاع، والوسط المدافع، وصانع اللعب، والمهاجم الصريح.
وأعجبني قرار رئيس نادي الزمالك في إقالة الثنائي مدحت عبد الهادي وأميرعزمي المدرب العام والمدرب المساعد بسبب اعتداء الأول على "فرد حامل الكرات الخاص بالمباراة" وتدخل الثاني في مناوشات بين الجهازين الفنيين للفريقين بشكل مستفز.
وهو قرارتربوي يرسخ الأخلاق والتركيز في الفنيات بعيداً عن تشيتت ذهن والجهاز وآخرين من متابعين عن أخطاء فنية فاضحة.
باختصار.. قد يعاني الفريق قليلا مستقبلا ولكن الفرصة مع الروح القتالية وتوظيف اللاعبين جيدا في مراكزهم واستنفار حميتهم وفنياتهم من الممكن تحقيق الفوز بسهولة على الوداد المغربي وساجرادا الأنجولي بالقاهرة وبيترو أتليتكو الأنجولي في لواندا.. وهي مهمة تبدو صعبة خاصة في موقعة لواندا والفريق حقق الانتصار خارج الملعب على نفس الفريق 2019 وبالتحديد في 3 مارس من نفس العام في بطولة الكونفدرالية.. ونلتقي مع أتليتكو في نفس الشهر وبالتحديد في 18 مارس المقبل بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة.. كل ذلك يؤكد أني" لسه الأماني ممكنة"..!
وقد يكون وضع الاهلي بالمجموعة الأولى أفضل نسبيا لأن أمامه 4 مباريات وهو قادر على التأهل بسهولة وبأقل جهد مع صن داونز، في ظل وجود الهلال والمريخ السودانيين" الأقل مستوى فني" رغم أن رصيد" الأهلي" نقطة واحدة فقط من مباراتين..!

كاتب المقال الكاتب الصحفى صبرى حافظ مدير تحرير جريدة الوفد والناقد الرياضى

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفي صبري حافظ يكتب.. مواجهة صعبة..ولكن.! أضغط هنا

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. رسالة إلى وزير الرياضة اضغط هنا

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب.. أسلحة الفراعنة والأسود متشابهة..! أضغط هنا

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. تسلل .. التشبع ..والغرور !! أضغط هنا