بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التاريخ ينصف الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا قبل لقاء الليلة مع صن داونز

مباراة الأهلي وصن داونز
كتب سعد صديق -

يلتقي مساء اليوم السبت النادى الأهلي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي في التاسعة مساءً على أرض إستاد القاهرة الدولي بدور المجموعات ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

التقي الأهلى مع فرق جنوب إفريقيا فى 27 مباراة فى مختلف المسابقات الإفريقية، الفوز كان حليف الأهلي فى 13 مباراة، وسيطر التعادل على نتيجة ثماني مباريات، فيما خسر الأهلى ست مباريات.

سبع فرق من جنوب إفريقيا واجهها الأهلي هى: صن داونز ، وأورلاندو بيراتس، وأياكس كيب تاون ، وبلاتينيوم ستارز، وسوبر سبورت، وبيديفست ، وكايزر تشيفز .

نجح لاعبو الأهلى فى هز شباك فرق جنوب إفريقيا 38 مرة، بينما استقبلت شباكه 24 هدفًا، ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخى للأهلي فى مواجهات فرق جنوب إفريقيا.

فيما تقابل الأهلي وصن داونز في ثماني مباريات، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة؛ هى الاسوء في تاريخ المارد الأحمر .

كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي وصن داونز عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي إياباً 3-0، وتوج المارد الأحمر باللقب.

تعد آخر مواجهتين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي وفاز النادي الأهلي على صن دوانز بهدفين دون رد بالقاهرة قبل التعادل بهدف في الإياب بجنوب إفريقيا.