بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صدور ”المنظمات غير الحكومية والأسئلة المشروعة”لـ محمد النحاس عن هيئة الكتاب

علاف الكتاب
كتبت سالى البرعى -

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب جديد تحت عنوان "المنظمات غير الحكومية والأسئلة المشروعة"، للدكتور محمد النحاس، ضمن موسوعة الثقافة القانونية.

من مقدمة المؤلف: من الأهمية أن يتم دعم الوعى الحقيقى بالمجتمع عن مخاطر استغلال دور المنظمات غير الحكومية في التغطية على أنشطة غير مشروعة ويعاقب عليها القانون وتضر المجتمع، وأيضًا مواجهة الصورة الذهنية لدور المنظمات، فيمكن أن يتم تنظيم العمل المجتمعى في منطقة معينة فتتولى دعم العمل المجتمعى في المنطقة من خلال تنمية حديقة عامة للحى لخدمة كل أهل الحى بمقابل رمزى، وفى المقابل تساعد أهل الحى على تنمية النشاط الاجتماعى للمنطقة.

وجاء على غلاف الكتاب كلمة للدكتور المستشار خالد القاضي قائلا: موسوعة "الثقافة القانونية" سلسلة تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، تنشر أعمال نخبة من رموز الوطن الذين عاشوا حياتهم ينهلون من فيض العلم، لينتجوا للقارئ المصرى والعربى دررًا نفسية وأعمالا خالدة، وأفكارًا وطنية فاعلة في تنمية نشر الثقافة القانونية في ربوع مصرنا الغالية.

وقد تناول مؤلفو إصدارات هذه الموسوعة عن أي مقابل مادى، مساهمة منهم في تيسير اقتنائها بخفض تكلفة طباعتها، وقد تشرفت بالإشراف العام على هذه الموسوعة، تطوعًا منى للهيئة المصرية العامة للكتاب ـ الناشر الرسمي للدولة، فإلى القارئ الكريم نهدى تلك الموسوعة، علها تسهم ولو بقدر في تجلية ما غمض من مفاهيم قانونية أو قضائية، وكذلك تصحيح المغلوط منها، واخيرًا في صياحة مستقبل واعد لشباب الوطن.. مصر الكنانة.. المحروسة ـ بإذن الله تعالى ـ أمس واليوم وغدًا.

غلاف الكتابغلاف الكتاب