بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التعليم: متمسكون ببناء أجيال تواكب التقدم التكنولوجي الرهيب

الدكتور رضا حجازي
كتبت - كريمة موسى -

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن المشاركة الفعالة من خلال العناية الفائقة بالتعليم والتدريب هى العامل الرئيسى لانطلاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإننا نثمن دور الوكالة في هذا المجال خاصة أن تكنولوجيا علوم الفضاء هى قاطرة التنمية فى شتى المجالات ومن يمتلك تكنولوجيا علوم الفضاء يمتلك أدوات التنمية فى شتى المجالات وأهمها الأمن القومى.

وأضاف حجازى، أن جهودنا المشتركة ستؤدى إلى تأثير كبير ومستدام في التعليم، وأن النجاح فى تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد بشكل رئيسى على تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتيسير كل السبل لتحقيق أهدافه لبناء أجيال تواكب التقدم التكنولوجي الرهيب تليق بمكانتنا بين جميع الدول.

وأعرب نائب الوزير، عن سعادته بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم ووكالة الفضاء المصرية فى ظل قيادة سياسية حكيمة تؤمن بأهمية البحث العلمى فى جميع المجالات وعلى رأسها علوم الفضاء ليكون هذا التعاون فى أغلى استثمار تملكه مصر وهم أبناؤها الطلاب.

جاء ذلك خلال توقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مشترك مع وكالة الفضاء المصرية في مجال الأنشطة العلمية، والتوعية الثقافية في مجال تكنولوجيا الفضاء، وذلك في إطار حرص الوزارة على التعاون المشترك في مجال الأنشطة العلمية، والتوعية الثقافية في مجال تكنولوجيا الفضاء.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمد عفيفي القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتورة رانده شاهين رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة هالة عبدالسلام المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الأساسى، والدكتور خالد عبدالحكم المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، والدكتور أكرم حسن مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد.