بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بحضور النائب محمد تيسير مطر..

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تناقش خطة ”الجهاز المركزي” لتدريب العاملين بالدولة

جانب من الاجتماع
كتب - محمد العدس - عوض العدوى -

عقدت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان اجتماعًا مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بحضور النائب محمد تيسير مطر، أمين سر اللجنة، وذلك لمتابعة دورات وبرامج تدريب العاملين بالجهاز الإداري بالدولة وتثقيفهم في مجال حقوق الانسان وذلك طبقا للمحور الرابع من الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع أوضح الدكتور صالح الشيخ أن المطلوب من الجهاز الإدارى للدولة يكون كفء وفعال ومحوكم ويستطيع القيام بالدور التنموى، وإرضاء المواطنين، ويتم ذلك من خلال مجموعة من المحاور الذى تم ربطها مع الإستراتيجية من خلال اربع محاور وهم الإصلاح التشريعى، التطوير المؤسسى، تكامل قواعد البيانات، تحسين الخدمات العامة.

كما أشار إلى أنه قد تم دمج الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطة التدريبية لمركز الإدارة العامة التابع للجهاز، وذلك للقيادات بالجهاز الإداري للدولة، بهدف رفع الوعي بمفاهيم حقوق الإنسان بين الموظفين، وذلك منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر الماضي.

وأعلن "الشيخ" أن الجهاز قام بتحديد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة، ويقوم الجهاز حاليا بإعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.