بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

دينية النواب توضح مفهوم ” فتوى شيخ الازهر حول ” الكد والسعاية ”

الدكتور علي جمعة
كتب عوض العدوى -

د على جمعة : مقصد شيخ الازهر يخص المرأة العاملة أو من قامت بدفع أموال من مال أبيها لزوجها لتوسيع ثروته

طالب أعضاء لجنة الشئون الدينية والاوقاف بضرورة اعداد تقرير للرد على ما تم اثارته مؤخراً في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشان ما اعلنه فضيلة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر من فتوى الكد والسعاية والذي يبيح للمرآة ان تحصل على النصف من ميراث التركة بجانب حقها الشرعي في الميراث من زوجها مقابل مشاركتها في العمل والكد والأمور المالية الحياتية وليس الاعمال المنزلية،
وأوضح أعضاء اللجنة ان الموضوع لا صلة له بعملية تمكين المرآة ولكن يأتي في اطار تكريم الإسلام للمراة وحثه على حصول المراة على حقوقها كاملة.
و اكد رئيس اللجنة د على جمعة أن مقصد شيخ الازهر يخص المرأة العاملة، أو من قامت بدفع أموال من مال أبيها لزوجها لتوسيع ثروته وليس خلاف ذلك. وان اي جدال واقع ينم عن سوء فهم مخالف لنية قاصده.
جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة امس اثناء مناقشة اللجنة مشروع القانون المقدم من النائب طارق رضوان و60 نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 51 لسنة 2014، بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد وما في حكمها، وتناقشه اللجنة بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.