بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جيف كونز يحول BMW M850i جران كوبيه إلى لوحة فنية.. صور

جيف كونز يحول BMW M850i
كتب رامى علام -

تعاونت شركة "بي إم دبليو" البافارية مع الفنان "جيف كونز" الرسام الأمريكي في مشروع جديد لتحويل سيارتها الجديدة M850i جران كوبيه موديل 2023 إلى لوحة فنية مليئة بالألوان الزاهية.

ولمن لا يعرف "جيف كونز" فنان تشكيلي معروف بـ منحوتاته الغريبة التي يصفها البعض بـ المبتذلة لكنها تباع بملايين الدولارات مثل كلب البالون المصنوع من الفولاذ الغير قابل للصدأ الذي بيع بأكثر من 50 ألف دولار، وتماثيله الأخرى الغريبة المصنوعة من الستانلس ستيل و المغطاة بورق عاكس كالمرآة، كل منتجاته وإبداعه تباع بمبالغ طائلة لا يقدر عليها سوى الأثرياء، وهو من أكثر الفنانين التشكيليين ثراءً في العالم بالرغم من تفاهة تصميماته، منحوتاته كلها كبيرة الحجم وغريبة الشكل وتتميز بالألوان الزاهية مثل تمثال بطل الكارتون بوباي وتمثال مايكل جاكسون المصنوع من البورسلين والذي بيع بـ 5.6 مليون دولار.

جيف كونز

وفقا لموقع "كار آند درايفر"، المتخصص في السيارات، حول الفنان العالمي "جيف كونز" جسم سيارة "بي ام دبليو M850i" إلى لوحة فنية من رسومات متحركة استلهمها من مجلات الـ comic books واستغرق العمل 285 ساعة ليكتمل، وتنوي "بي ام دبليو" إنتاج 99 سيارة فقط بنفس التصميم الكارتوني تقتصر على سوق الولايات المتحدة الأمريكية وتبدأ بسعر 350,995 دولارا أمريكيا، بينما سيارة "بي ام دبليو M850i جران كوبيه" بشكلها التقليدي لن تزيد عن 100 ألف دولار.

بي ام دبليو M850i

تأتي سيارة "بي ام دبليو M850i" جران كوبيه موديل 2023 بمحرك 8 أسطوانات سعة 4.4 لتر مزدوج التربو بقوة 523 حصان مقترن بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام xDrive للدفع الكلي للعجلات.

بي ام دبليو M850i

أعلنت "بي ام دبليو" تفاصيل تحويل الجران كوبيه الجديدة إلى لوحة فنية تنبض بالحياة والحيوية والألوان الزاهية سواء في جسم الهيكل أو الكابينة الداخلية التي جاءت بألوان مقاعد تمزج بين الأحمر والأزرق في تناغم، تطلب تحويل كل سيارة 11 مرحلة مختلفة و 285 ساعة من العمل الشاق لكل سيارة. ولذلك أعلنت العلامة التجارية الألمانية أنه هذا إصدار محدود للغاية وأنها ستنتج سيارتين فقط كل أسبوع.