بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مجلة إسبانية تتوقع وصول عدد السياح لمصر إلى 8 ملايين خلال 2017

-

كتب ـ مصطفى محمد
أشادت مجلة بوركونوثير الإسبانية بانتعاش حركة السياحة في مصر، قائلة : "إن مصر أحرزت تقدما كبيرا في مجال السياحة كونها مزارا يهتم به عدد كبير من المسافرين سواء من القارة الأوروبية أو من الأسواق الدولية الأخرى".
وأكدت المجلة على موقعها الالكتروني، أن عددا كبيرا من السياح وصل إلى مصر منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن مصر تسير بخطى جيدة نحو انتعاش قطاعها السياحي وهو خبر جيد جدا، حيث وصل معدل النمو خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 إلى 53% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وهي نسبة إيجابية ويمكن أن تساعد على زيادة ثقة بقية المسافرين.
وقالت: "إنه وحتى شهر سبتمبر الماضي تمكنت مصر من جذب العديد من السياح من مختلف الأسواق العالمية"، متوقعة بلوغ أعدادهم إلى 8 ملايين بنهاية عام 2017.
ونوهت المجلة بأن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم هذه الأسواق حيث وصل عدد سياحها إلى مصر 800 ألف سائح وذلك حتى سبتمبر الماضي وهي بذلك تعتبر أول من استعاد الثقة في البلد الإفريقي.
ورأت المجلة الإسبانية أن زيادة عدد السياح القادمين إلى مصر يمكن أن يسهم في تحسين مستوى الاقتصاد، وذلك من خلال الترويج السياحي لجذب المزيد منهم إلى الوجهات الرئيسية كما هو الحال في مدينة الإسكندرية أو القاهرة التي تعد مدينة أساسية أخرى للسياحة بشكل عام.