بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

د منال متولى : أوتاد نجاح الجمهورية الجديدة قائم علي خيرة شباب المهندسين

كتب محمد عبدالهادي -

أكدت الدكتورة منال متولي مهندسة البترول والطاقة ومدير عام تنفيذي بشركه ميدور لتكرير البترول أن معالم الجمهورية الجديدة باتت واضحة بعد أن أستقرت أوتادها في الأرض ، وكل ما نحتاج إلية هو التركيز وبشكل مستمر هو ضروره الحرص في إختيار سمات من يبنون هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر ، فالأولويه والأهتمام هنا سيؤل لقطاع الشباب من المهندسين والمهندسات صناع النجاح ، لما لة من نتائج تفعل اليات مبادره الرئيس عبد الفتاح السيسي من تمكين أجيال وأجيال من الشباب دون كلل تدخلهم فى منظومة انتاج الكوادر الشابة للجمهورية الجديدة وتعيدهم مرة أخرى لتوظيف ما تعلموه على أرض الواقع .

وصرحت متولي أنه بفضل الكوادر الطيبة من الشباب والمهندسين أصبحت مصر علي شفا طريق التغير إلى الأفضل بالفعل ، بعد أن كانت البلاد تشكو من سوء الرعاية الصحية وضعف التنمية في الخدمات والمرافق العامة الحيوية إلا أن شبوب ثورة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لقد تحمل مسئوليتها الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية كاملة وإن كانت جزور تهالك البنية التحتية والمرافق العامة .
وأشارت الدكتورة منال متولي أن الجمهورية الجديدة تكتسب تسميتها وجدارتها بقدر ما تنجح فى إقامة مؤسساتها الحديثة الكفء وقيمها الأخلاقية ونزاهة مسئوليها ودورها الطموح فى سباق التنافس العالمي وقدرتها على مكافحة الفساد وإرساء دولة القانون وكفالة العدالة الاجتماعية لمواطنيها وإثبات فاعليتها بإنجازات نوعية ومتراكمة. ليس مطلوباً أن تحقق دولة أو حكومة درجة النجاح الكاملة في وقت قصير لكن المطلوب هو أن نقيم بإنصاف الإنجازات على ضوء التحديات. وأن يكون فى قلب التحديات سعينا المستحق لصياغة عقد جديد في جمهورية جديدة .
يذكر أن الدكتوره منال متولي تشغل حاليآ منصب مدير تنفيذي بشركه ميدور لتكرير البترول والتي تعد من اكبر الشركات بمجال البترول بمصر ،
كما أنها حاصلة علي برائتي دولية في مجال تكرير وتخصيب البنزين ، وقد سبق ان تكرمت من الكلية الفنية العسكرية علي تميز أبحاثها العلمية ، بالإضافه الي دورها البارز في إسترجاع أملاك مصر في اليونان الراجع إلي إعدادها لملفات وطنية أدت الي رفع علم مصر عليها
وعن دورها المجتمعي فالدكتورة منال تشغل منصب المستشارة العلمية والبيئة للعديد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني .
كما انها ضمن جدول المرشحين بنقابة المهندسين الجارية بشعبة تعدين وبترول وفلزات أما عن باقي المرشحين لذلك المنصب فهم :
المهندس احمد عثمان نقيبآ للمهندسين قائمه شعبه بترول و تعدين و فلزات
الدكتوره منال متولي رقم ١٣ فوق السن
الدكتور احمد محمد ابو السعود رقم ١ فوق السن
المهندس محمد عبدالرازق الشيمي رقم ١٢ فوق السن
المهندس بيتر مراد رقم ١٨ تحت السن
المهندس محمد جمال عبده رقم ٥ تحت السن
المهندس جمال البسطويسي تحت السن رقم ١٦
المهندس احمد عثمان نقيبآ للمهندسين.