بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة: تطعيم 70 % من الفئات المستهدفة بنهاية النصف الثاني من 2022

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
كتبت - نجلاء خيري -

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الدولة المصرية تتحرك بقوة لتطعيم 70 % من الفئات المستهدفة بنهاية النصف الثاني من عام 2022، مشيرا إلى أن ارتفاع في معدل الإصابات بكورونا ، كما هناك أيضا ارتفاع في معدلات الشفاء من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أنه "على الرغم من عدم عدالة توزيع اللقاحات في العالم إلا أن الدولة المصرية تتعامل باحترافية لتوفير كافة أنواع اللقاحات المعتمدة في العالم للمواطن المصري".

وأضف عبد الغفار، في تريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، أن متحور أوميكرون الأكثر انتشارا ولكن مازالت اللقاحات فعالة والإجراءات الاحترازية فعالة أيضا"، مشددا على ضرورة تطعيم كافة المواطنين بلقاحات كورونا ومن يحصل على الجرعة الأولي والثانية من اللقاح يحصل على الجرعة التعزيزية.

وأضاف أن حوالي 646 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة، ومن حصلوا على الجرعة الأولى حوالي 38 مليونا و160 ألف مواطن، ومن حصل على الجرعة الثانية 27 مليونا و512 ألف مواطن".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن :"إجمالي الجرعات التي تم إعطائها للمصريين حوالي 66 مليون جرعة لقاح، ولدينا 74 مليونا و110 ألف جرعة لقاح متاحة تكفي لـ 52 مليون مواطن"، قائلا: "نحن في الموجة الخامسة من فيروس كورونا ولا نستطيع أن نحدد موعد الذروة إلا بعد ثبات معدل الإصابات وبداية انخفاضها".