بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

11 مايو.. انطلاق المؤتمر العلمى الرابع لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية

 جامعة دمياط
كتبت كريمة موسى -

وافق مجلس جامعة دمياط، على انعقاد المؤتمر العلمى الرابع لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية "علماء المستقبل 5" فى الفترة من 11 - 12 مايو للعام الحالى.
كما وافق المجلس - حسبما أفاد بيان صادر عن الجامعة اليوم الإثنين - على قبول التبرع المقدم من إحدى الشركات وهو عبارة عن 1324 قطعة ملابس وذلك لتوزيعهم على الطلاب غير القادرين بالجامعة، وقبول التبرع بمبنى هيكلى مكون من 5 أدوار ومقام على مساحة 800 متر بمدينة الشعراء بدمياط وتخصيصه لمستشفى العيادات الخارجية لكلية الطب البشرى.

وأكد المجلس استمرار العمل فى إنشاء المستشفى الجامعى على الأرض المخصصة لذلك بالحى الرابع بمدينة دمياط الجديدة، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الكليات القديمة بالجامعة لشراء أجهزة معملية ومعامل بحثية بقيمة تبلغ 320 مليون جنيه بهدف تعزيز البحث العلمى وتطوير العملية التعليمية، وذلك دعمًا لتلك الكليات التى ساهمت بشكل مؤثر وفعال فى حصول الجامعة على المركز الأول فى النشر الدولى بين الجامعات المصرية حديثة النشأة.

وفيما يتعلق باحتياج كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، وافق المجلس على تلبية دعم مالى قدره "مليون و250 ألف جنيه" لرفع كفاءة معامل الكلية الحالية فى ضوء ما تم استحداثه من برامج تعليمية.

كما تمت الموافقة على إنشاء مركز التقنية بجامعة دمياط تحت مسمى SUS "Smart University Solutions Center" وتخصيص مبلغ 3 ملايين جنيه دعمًا ماليًا للمركز.