بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية يناير وبداية التحسن في فبراير

صورة تعبيرية
كتب عبدالناصر محمد -

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة العظمى منذ بداية فصل الشتاء، حيث سجلت 11 درجة مئوية ولكن نشاط الرياح أدى إلى مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة كما لو كانت 9 درجات مئوية.

وأضاف "شاهين" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء أن درجات الحرارة تنخفض لتصل إلى 6 درجات مئوية وقد تقل إلى 5 درجات على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وقد تصل إلى درجتين أو 3 تحت الصفر على سانت كاترين وهو الذي يسبب تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن هذه الأجواء طبيعية في فصل الشتاء ولكن نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم قد تزيد من قسوة الظواهر الجوية أحيانًا، موضحًا أن هناك تساقط للأمطار على مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية ما بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومن خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وأوضح أنه ستعود درجات الحرارة إلى طبيعتها مع بداية شهر فبراير، ولكن سوف تزيد فترات سطوع أشعة الشمس خلال الأيام المقبلة نهارًا ولكن هناك استمرار الانخفاض خلال فترات الليل وتنحصر على السواحل الشمالية وتعود الشبورة المائية على مداخل ومخارج القاهرة اعتبارًا من فجر الخميس.