بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الإمارات تدعم تحالف الموانئ العالمية للهيدروجين لتمكين التحول في قطاع الطاقة بالدولة

القسم الخارجى -

رسخت دولة الإمارات مكانتها بين أفضل المراكز البحرية في العالم من خلال تبني الممارسات والقرارات والتشريعات التي أسهمت في تطوير القطاع وتعزيز معايير السلامة البحرية إضافة إلى حماية البيئة البحرية على مستوى العالم.

و تعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية من جانبها على تمكين التحول في مجال الطاقة في الدولة من خلال تبني الإستدامة في جميع القطاعات بما في ذلك القطاع البحري.

ولتسريع تبني الهيدروجين منخفض الكربون تدعم دولة الإمارات بموانئها الرائدة تحالف الموانئ العالمية للهيدروجين أول منتدى عالمي يجمع ممثلين عن الموانئ وصناع القرار من الحكومات والمعنيين في القطاع البحري لمناقشة تبني استخدام تقنيات ووقود الهيدروجين.

و أعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية مؤخرًا خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين وهي خطة وطنية شاملة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية منخفضة الكربون والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز مكانة الدولة كمُصّدِر للهيدروجين.

كما أعلنت دولة الإمارات المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 والتي تمثل محركًا وطنيا يهدف إلى خفض الانبعاثات والحياد المناخي بحلول 2050 ما يجعل الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلن عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي.