بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السياحة والآثار: تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية في أسوان

كتبت سالى البرعى -

بدأت وزارة السياحة والآثار تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية ببوابات دخول كل من معابد أبو سمبل وفيلة، ومنطقة المسلة الناقصة، ومتحف النوبة بأسوان لتحل محل التذاكر اليدوية.

ويأتي ذلك استكمالا لمشروع تشغيل منظومة تذاكر الدخول الإلكترونية بالمتاحف والمواقع الأثرية، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

وأوضح د. خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي أن مشروع منظومة ميكنة بوابات الدخول الإلكترونية يستهدف ٣٢ متحفا وموقعا أثريا مفتوحين للزيارة على مستوي الجمهورية وذلك كمرحلة أولى والتي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل في كل موقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل والتي تشمل ميكنة آلية دفع تذاكر دخول الـ ٣٢ متحفا وموقعا أثريا باستخدام الكروت البنكية، أماالمرحلة الثانية فتشمل إصدار التذاكر الإلكترونية، في حين تشمل المرحلة الثالثة تركيب البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات إحصائية لإحكام منظومة الدخول.

وأضاف د. خالد شريف أن تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية سيساهم بشكل كبير في تحسين تجربة الزائرين من المصريين والسائحين أثناء زيارتهم وإسراع عملية دخول المتاحف والمواقع الأثرية وجعلها أكثر سهولة ويسر، كما سيعمل في الوقت ذاته على معرفة أعداد الزائرين بشكل دقيق بما يساهم في إحكام الرقابة على عملية الدخول والخروج ومنع استخدام تذاكر مزورة، وكذلك تيسيير أعمال الحصر والإحصائيات التي تجريها الوزارة للوقوف على حركة السياحة الوافدة إلى المتاحف والمواقع الأثرية.