بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

واشنطن بوست: كبار السن غير الملقحين أكثر عرضة 50 مرة لدخول المستشفى بسبب كورونا

اللقاح
القسم الخارجي -

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن بيانات جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والسيطرة الأمريكية كشفت أن كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر من غير الحاصلين على أى من لقاحات كورونا، والذين أصيبوا بالفيروس أكثر عرضة للحاجة لدخول المستشفيات بمعدل حوالى 49 ضعف معدل أقارنهم الذين حصلوا على جرعات معززة.

وأوضحت الصحيفة، أن البالغين غير الحاصلين على اللقاح فى تلك الفئة العمرية كانوا أكثر احتمالا 17 مرة لدخول المستشفيات مقارنة بهؤلاء الذين تلقوا جرعتى اللقاح الأساسيتين أو جرعة لقاح جونسون أند جونسون.

فى حين أن غير الملقحين ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما كانوا أكثر احتمالا 44 مرة للحاجة لعلاج بالمستشفيات مقارنة بأقرانهم الذين حصلوا على جرعات معززة.

وقالت واشنطن بوست، إن أرقام هيئة السيطرة على الأمراض، والتى تم استخلاصها بين أكتوبر وديسمبر 2021، تقدم لمحة حقيقية عن فعالية اللقاحات التى يشيع استخدامها فى الولايات المتحدة وهى فايزر وموديرنا وجونسون.

وأضافت هيئة تنظيم الدواء الأوروبية اليوم الجمعة أيضا أنه أصبح من الواضح بشكل متزايد أن الجرعة المعززة مطلوبة لمد حماية اللقاح لاسيما ضد متحور أوميكرون.

من ناحية أخرى، أشار تقرير ىخر لوكالة السيطرة على الأمراض إن عينات من مياه الصرف الصحى الأمريكية أشارت إلى أن تحور فيروس كورونا أوميكرون ربما كان موجودا على الأرجح فى البلاد قبل نحو أسبوع من الوقت الذى تم فيه رصده لأول مرة.

وأشارت عينات الصرف الصحى إلى أن المتحور ربما كان ينتشر فى مدينة نيويورك فى وقت مبكر فى 21 نوفمبر 21، أى قبل أيام قليلة من إعلان الباحثين فى جنوب أفريقيا اكتشاف المتحور العام الماضى، وقبل 10 أيام من إعلان رصد أول حالات الإصابة بالمتحور فى الولايات المتحدة.