بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جهود الهلال الأحمر المصري في مجال الإغاثة

جهود الهلال الأحمر المصريالإغاثةأول قافلة إغاثةحملة تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني
كتبت - نجلاء خيري -

يعد مجال الإغاثة هو المجال الرئيسي لعمل الهلال الأحمر المصري، في إطار ذلك كان للهلال الأحمر المصري العديد من الأنشطة، حيث تم تلبية كل نداءات الاستغاثة المحلية والإقليمية بل والعالمية التي وجهت إليه، كما جاءت المبادرة منه في مواقع كثيرة.

كان الهلال الأحمر المصري سباقًا بتقديم المساعدات وأشكال الدعم المختلفة سواء من رصيده الاستراتيجي أو من التبرعات التي وردت إليه بهذا الشأن.

ابرز هذا الدور أكثر في أثناء أزمة جائحة كوفيد 19، حيث تم الوصول إلى أقاصي الأحياء والأماكن الشعبية لتقديم الدعم الغذائي والإعاشة لشرائح عدة من الشعب المصري.

مساعدات وتدخلات الهلال الأحمر المصري لم تقتصر على الشعب المصري فقط، بل امتدت إلى عدد من الدول منها السودان، ومساندًا دولة " لبنان " في أزمتها، كما كانت عكازاً تتكئ عليه بعض الدول الإفريقية، كما في جيبوتي وغيرها، بالإضافة إلى الدور الذي قام به الهلال الاحمرالمصري خلال أحداث فلسطين الأخيرة بل كان في القلب منها، ففور اندلاع أحداث الصدام في مايو 2021 بادرت الدولة المصرية ممثلة في كافة أجهزتها بصفة عامة وفي الهلال الأحمر المصري بصفة خاصة بتقديم كافة أشكال الدعم.

كانت أول قافلة إغاثة تسلمها الجانب الفلسطيني هي قافلة الهلال الأحمر المصري، وحينها أصبح الهلال الأحمر محور الحدث؛ حيث تدفقت من خلاله سلاسل المعونات للجانب الفلسطيني سواء المقدمة من بعض دول العالم أو من الشعب المصري.

نجح الهلال الأحمر المصري في قيادة حملة تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني بل وفي سابقة لم تحدث من قبل، زار وفد الهلال الأحمر المصري ممثلا في مديرها التنفيذي قطاع غزة؛ للوقوف على الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني وبحث السبل المختلفة لتقديم الدعم.