بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. كيروش الخاسر .. ومساعدوه مجرد ” ديكور”!

الكاتب الصحفى صبرى حافظ
-

لم يخسر منتخب مصر أمام نيجيريا، والخاسر الحقيقي البرتغالي كارلوس كيروش في افتتاحية مشوار الفراعنة بنهائيات الأمم الأفريقية.
كيروش لم يتعلم من دروس بطولة كأس العرب واختياراته وتغييراته الخاطئة في بطولة كنا اقرب للفوز بها أو على الأقل الوصول للمباراة النهائية.
والأصعب أن يلعب اللاعب في غير مركزه فيقلل من امكانياته حتى لو كان "جوكر" قادر على اللعب في أكثر من مركز، فهناك مركز أساسي للاعب، لو لعب في مركز ثاني يقل انتاجيته، فما بالك لو لعب لاعب في مركز لم يلعب فيه من قبل.!
كيروش كرر نفس السيناريو في مباراة نيجيريا ولعب بمحمد صلاح كمهاجم صريح رغم أنه يجيد في مركز الجناح خلف رأس الحربة، كما دفع بمصطفى محمد كجناح ومركزه الأصلي مهاجم صريح يصطاد كرة عرضية هنا أو هناك من ظهيري الجنب
بجانب أن لاعب مثل محمود تريزيجيه لم يلعب منذ فترة ويتم الدفع به في مباراة قوية ومع بداية المباراة.ّ!
فشل كيروش في التدخل وعلاج الأخطاء وتسبب هذا في كوارث وإهدار فرص بالجملة من المنافس لولا تألق الحارس محمد الشناوي وملازمة سوء التوفيق كثيرا لبعض مهاجمي نسور نيجيريا، فخسر كيروش عمليا ونظريا..!!
ماأغضب جماهير مصر أنه كان بالإمكان الخروج بنقطة التعادل لو لعب كل لاعب في مركزه وتطبيق طريقة لعب مناسبة فقد أضاع على المنتخب انسجام مابين تغير في طريقة لعب أو الدفع بلاعبين في غير مراكزهم حتى أصبح المنتخب معمل تجارب وأخطاء فاشلة للبرتغالي كيروش.
ضاعت بطولة كأس العرب بسبب أخطاء كيروش وستضيع الأمم الافريقية بهذه الطريقة الغريبة للبرتغالي ،وسيقضي أيضا على حلم التأهل لمونديال قطر.
ولا أعرف ماهو دور" المساعدين " شروة المدربين" ماهو دورهم مثل ضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضري، لماذا لايضربون على يد المدرب وتوجيهه للخطة وطريقة اللعب الصحيحة وردود أفعال الجماهيرالغاضبة.
نفسي مدرب منهم يعترض وينسحب من موقعه إذا وجد اعتراض من كيروش ورفضه لأي نصيحة عندها سيكون أدى الأمانة ،وهل يرضى كل مدرب منهم أن يكون مجرد " ديكور" يقبض آخر كل شهر الملايين دون أن يحلل مايحصل عليه حتى ولو بكلمة، هؤلاء مساعدو كيروش مجرد رموز ينتظرون لحظة الخلاص والرحيل وعندها يفتحون عليه النار.. وقت رحيله فقط..؟!

كاتب المقال الكاتب الصحفى صبرى حافظ .. مدير تحرير جريدة الوفد

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب.. لماذا الجزائر..؟! أضغط هنا