بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النقل توافق علي طلب النائب طارق رسلان بإنشاء محطة للقطار السريع بـ المراشده بقنا

وزير النقل برفقة النائب طارق رسلان
عوض العدوى -

وافق الفريق كامل الوزير وزير النقل على طلب النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ ،بضرورة انشاء محطه للقطار السريع بمدينة المراشده ، التابعه لمحافظة قنا ، ضمن خطة القطار الذى يتم تنفيذه الان الذى يربط القاهره / اسوان .

واضاف رسلان أن أنشاء محطة السكة الحديد في المراشدة ستكون شريان حياة و انطلاقه جديدة للمستقبل ، للتسهيل علي ابناء المراشدة بقنا وقراها في توفير وسيلة نقل مخضفه وسريعه ، كما أن الموافقه علي المحطه ستنعش حركة التجارة ، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمراشدة .

واضاف رسلان بأن السيد وزير النقل وافق على طلبه بربط المحور المحور الجديد بالطريق الصحراوى الغربى مع الطريق الصحراوى الشرقى لخدمه الاهالى وذلك أثناء لقاء رسلان بوزير النقل اثناء تفقدهما محور دشنا

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل، وأشرف الداودى محافظ قنا، قد عاين اليوم مسار محور دشنا - الوقف تمهيدا لبدء الأعمال الإنشائية به.

واستهل وزير النقل ومحافظ قنا معاينتهما لمسار المحور من نقطة البداية عند الطريق الصحراوى الغربى، وعقب ذلك استمعا إلى شرح تفصيلى من خلال الخرائط الجغرافية حول مسار المحور، موجها بحصر كافة الموانع التى تعترض المسار سواء كانت (موانع مائية - طرق طولية) وعمل مخطط هندسى لعمل كبارى وأنفاق وفقا لطبيعة كل مانع سواء الترع أو الطرق.

وأوضح وزير النقل أنه تم اختيار مسار للمحور بطول ٧.٨ كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى إلى الطريق الزراعى الشرقى، مشيرا إلى أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتى بطول ٦٥٠ م تقريبا، مشددا على مسئولى الشركة المنفذة بالبدء فى الأعمال الإنشائية بشكل فورى ووضع جدول زمنى لمراحل التنفيذ بحيث ينتهى فى ٣١ ديسمبر من العام الجارى بحد أقصى.

يذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد حقق حلم الأهالى الذين طالبوه بتنفيذ كوبري يربط مدينة الوقف بدشنا، فى زيارته الأخيرة لمحافظة قنا.