بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مفتي الجمهورية ينتقد تشويه جماعة الإخوان الإرهابية لرجال الدين

مفتى الجمهورية
كتب عوض العدوى -

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر مع هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي ، في اجتماعها اليوم الأثنين الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التى تدور حولها،وذلك بحضور فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام .

قال الدكتور محمد جزر رئيس لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، انه يجب ان يكون هناك جهة واحدة منوط بها الاهتمام بالمشكلة السكانية حيث ان القضية ضاعت بين الجهات ولابد من توحيد جهة الاختصاص ، ولتكن المركز القومي للسكان ، وتكون قراراته نافذة .

واكد د شوقي علام مفتي الجمهورية ان استخدام الوسائل الطبية لمنع الحمل لمواجهة الزيادة السكانية حلال و لا يحدث اي ضرر بالاسرة و لا المراة مضيفا " يجب الحفاظ على مستقبل الاجيال القادمة لان بعض الاسر لا تعتني بالاطفال بعد انجابها و هذا ظلم حقيقي".

أضاف خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ لمناقشة القضية السكانية " لا مشكلة في الاخذ بالاسباب من اجل الحفاظ على التنمية وتحقيق اهداف ايجابية للأسرة و الدولة.

و انتقد مفتي الجمهورية محاولات جماعة الاخوان الإرهابية المستمرة لتشويه رجال الدين وفتاواهم لتحقيق اهدافهم المشبوهة و خلق عزلة بين المواطن المصري و المؤسسات الدينية، مضيفا: الجماعات الارهابية التي انبثقت عن الاخوان تستخدم الدين لتحقيق اهدافها كما تستخدمه لاجازة القتل ايضا مضيفا " و هناك توثيق لما يفعلون و هذا ليس كلام مطلق، مشيرا إلي أن هؤلاء المتطرفون لا يملون من تشويه صورة رجال الدين و يطلقون عليهم مسمى كاذب " علماء السلطة مضيفا " رجال الدين يقدمون الراي الديني السلبى.