بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طارق رسلان: قانون العمل يتماشي مع انطلاق الجمهوريه الجديده .. وتنمية الصعيد لامثيل لها ولم تحدث منذ عقود

النائب طارق رسلان
كتب عوض العدوى -

تقدم النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ بالتهنئة الي اقباط مصر شركاء الوطن بمناسبة عيد الميلاد المجيد مؤكدا ان هذا القانون جاء في الوقت المناسب ونحن في اشد الحاجه اليه في هذه الفتره ويتماشي مع انطلاق الجمهوريه الجديده.

واعلن رسلان موافقته وموافقة الهيئة البرلمانيه لحزب المؤتمر علي مشروع قانون العمل ، المعروض مشيدا بالمشروعات القوميه التي افتتحها الرئيس الاسبوع الماضي في صعيد مصرموكدا بانها فتحت طريق التنميه بعد عقود من النسيان .

واضاف رسلان ان هذة التنمية لامثيل لها ولم تحدث منذ عقود من الزمن ،وان مانشهده في صعيد مصر فخر لكل المصريين امام العالم .

وكان مجلس الشيوخ قد بدا مناقشة مشروع القانون واستعرض النائب محمود صلاح سعد، عضو مجلس الشيوخ، تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة، والمحال إلى المجلس من مجلس النواب.

وأكدت اللجنة، أن مشروع القانون جاء معالجا للقصور الوارد بقانون العمل الحالي الصادر بالقانون رقم (۱۲) لسنة ۲۰۰۳، وتطبيق مفهوم النصوص الدستورية، ومتماشيا مع المبادئ الدستورية التي قررتها المحكمة الدستورية العليا، ومستندة إلى ما استقر عليه الفقه والقضاء وما نصت عليه اتفاقيات منظمة العمل الدولية.