بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لقاءات مهنية لـ”تنشيط السياحة” في المؤتمر السنوي لمنظمة شركات السياحة الأمريكية

كتب عبدالناصر محمد -

عقد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، عددًا من اللقاءات المهنية خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمة شركات السياحة الأمريكيةUnited States Tour Operators Association(USTOA) الذي عُقد اجتماعه السنوي لعام ٢٠٢١ بمدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى القاضي عددًا من أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة الأمريكية، وتيري ديل، رئيس اتحاد منظمي الرحلات الأمريكية" USTOA "، كما عقد عددًا من الاجتماعات الثنائية مع ممثلي شركات السياحة والفنادق المصرية المشاركة في هذا المؤتمر وشركة مصر للطيران.

وتناولت هذه الاجتماعات مناقشة وضع صناعة السياحة عالمياً والتحديات التي تواجهها وخاصة في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا، وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السائحين الوافدين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر، حيث أشار القاضي إلى أهمية السوق الأمريكي بالنسبة للسياحة المصرية؛ حيث إنه يحتل مكانة متقدمة بين الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما تحدث عن المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، مؤكدًا أنه يعد مقصد متميز يقدم للسائح تجربة سياحية متفردة ومتنوعة، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر في العالم، مشيراً الى استعداد الدولة المصرية لاستقبال كافة السائحين.

وقام بإلقاء الضوء على الإجراءات المطلوبة لدخول السائحين إلى مصر وما تقوم به الدولة المصرية في حال الإصابة البسيطة لأحد السائحين بالفيروس.

وأشار إلى الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها.

وخلال هذه الاجتماعات استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لاستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بما يضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.