بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

2 مليون دولار سعر سيارة فيراري الخارقة

سيارة فيراري الخارقة
سالي البرعي -

أعلنت شركة فيراري سعر سيارتها الخارقة SP3 دايتونا المزودة بمحرك V12 بسعر 2 مليون دولار، وتتميز بتصميم مستوحى من سيارة السباق الأسطورية 330 P4 في الستينيات.

تفاصيل هامة عن سيارة فيراري الكهربائية التي لم يتم تدشينها

وكأن فيراري قد تقدم سيارة رودستر قانونية على الطرق مختلفة تمامًا مستوحاة من الماضي، وقابلة للقيادة بسعر بورشه 911 الأساسية، والتي كانت ستكون أول سيارة كهربائية للشركة، لكنها كانت أيضًا أبطأ سياراتها، لكن هذا ليس السبب الوحيد لعدم كشف الشركة عنها.

كانت السيارة ستُباع بسعر 110،000 دولار، أثناء إنتاج تيستا روسا جاي، وهي النسخة الكهربائية من تيستا روسا والتي تم بناؤها من قبل شركة ليتيل كار بالنيابة عن فيراري، وتشتهر ليتيل كار بمشاريعها السابقة مثل بيبي بوجاتي، وأستون مارتن DB5 جونيور، وهي سيارات كلاسيكية أخرى تم إنشاؤهما بمساعدة الشركة المصنعة الأصلية.

تفاصيل هامة عن سيارة فيراري الكهربائية التي لم يتم تدشينها

قام مشتري بوجاتي واحد على الأقل بتحويل سيارته الصغيرة للاستخدام على الطرق لتتوافق مع قواعد الدراجات الرباعية بأوروبا، واقترحت ليتيل كار على شركة فيراري أنها قد تمنح المشترين فرصة لجعل سياراتهم قانونية على الطرق، وكانت تيستا روسا جاي ستُباع كدراجة رباعية، لكن استلزم ذلك إضافة مجموعة كاملة من المصابيح ولوحة ترخيص، لكن فيراري رفضت المشروع.

بالطبع يُمكن تخيل نوع المشاكل والارتباك الذي قد ينتج عن إعطاء الضوء الأخضر لهذه السيارة، والتي كان من الممكن أن تكون أول سيارة فيراري في نطاق الـ 100 ألف دولار منذ 348 في منتصف التسعينيات، وهي أول سيارة فيراري كهربائية على الإطلاق، وبما أن ليتيل كار كانت ستنتج 299 نسخة فقط، فستكون أكثر ندرة من SP3 دايتونا.

تفاصيل هامة عن سيارة فيراري الكهربائية التي لم يتم تدشينها

يُذكر أن السيارة الكهربائية كانت ستحتوي على محرك واحد بقدرة 12 كيلوواط لتحصل على سرعة قصوى تبلغ حوالي 72 كلم/سا في وضع السباق، لذلك قررت فيراري عدم المضي قدمًا في المشروع.