بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل تعديل بي أم دبليو M2 كومبتيشن الجريء

تفاصيل تعديل بي أم دبليو M2 كومبتيشن الجريء
سالي البرعي -

شاركت سيارات بي أم دبليو في فعاليات معرض سيما الدولي للسيارات بسيارة M2 موديل 2022 معدلة بشدة حيث حصلت على محرك دودج هيلكات.

يُنظر إلى M2 كومبتيشن على نطاق واسع على أنها واحدة من أفضل السيارات الألمانية أداءً، ويتم تشغيلها بشكل قياسي بمحرك مزدوج التوربو بست أسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 405 حصان و550 نيوتن.متر من عزم الدوران، لكن يبدو أن هذه الأرقام لم تكن كافية لمالك هذه النسخة، ليأتي دور محرك هيلكات في المعادلة.

منذ أن قدمت شركة فيات كرايسلر للسيارات محركها الرائد V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر في تشالجر وتشارجر هيلكات، أثبت المحرك شعبية كبيرة في أوساط شركات تعديل السيارات، لنجده في النهاية في حجرة محرك M2 كومبتيشن، ويولد المحرك قوة 707 حصان و881 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل محرك V8 القوي بناقل حركة تسلسلي من Sadev، مما يجعل هذه السيارة الثانية التي تعمل بمحرك هيلكات وتحتوي أيضًا على ناقل حركة Sadev، كما يضيف المالك في الفيديو بالأسفل أنه تم إجراء عدد كبير من الترقيات الأخرى لتحويل M2 كومبتيشن إلى سيارة سباقات مذهلة.

وتمثل الترقيات الأخرى على مكابح StopTech مع ستة أقراص في الأمام وأربعة في الخلف، مع جنوط مطروقة مقاس 18 بوصة ونظام تعليق قابل للتعديل، بالإضافة إلى رفارف أمامية، وغطاء محرك السيارة والسقف وغطاء الصندوق الخلفي والجناح الخلفي الثاني التي تُصنع جميعها من ألياف الكربون.