بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خلف الزناتي: يطالب مجلس النواب بسن تشريعات تغلظ العقوبه للتعدى على المعلمين

نقيب المعلمين
كتبت كريمة موسى -

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية برئاسة محمد عبدالله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، شكوي عاجلة باعتداء 3 أولياء أمور، بالأسلحة البيضاء على 3 معلمين بمدرسة كفر الشرفاء الإعدادية التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة، والمعلمون المصابون هم: أحمد شوقى، وليد عبد العزيز، عبد الرحيم أبو الوفا، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج .

وتبين من متابعة النقابة للقضية، أن عدد من الطلاب تشاجروا مع بعضهم داخل المدرسة، وتم استدعاء أولياء الأمور بمعرفة الأخصائي الاجتماعي لمنع تكرار ذلك، وتطور المشهد لمشاجرة، اعتدى خلالها 3 من أولياء الأمور بالأسلحة البيضاء على المعلمين .

وعلى الفور، وجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، سيد آدم رئيس النقابة الفرعية بشرق القاهرة بمتابعة الحالة الصحية للمعلمين الثلاثة ، وتكليف محامي الفرعية، بتولي قضية المعلمين ومتابعة محضر الشرطة، وبالفعل تم القبض على المتهمين الثلاثة لتعديهم على المعلمين بسلاح أبيض داخل المدرسة وتم إحالتهم إلى النيابة .

وطالب نقيب المعلمين، بضرورة تشديد مسئولي وزارة التربية والتعليم على تنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس بعد تكرار التعدى على المعلمين داخل الحرم المدرسي، مضيفا أن النقابة تطالب مجلس النواب بسن تشريعات تغلظ عقوبة التعدى على المعلمين ، للحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة تربية الأجيال .

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع الفرعيات واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أي معلم يواجه أي مشكلة خلال تأديه رسالته فى تربية وتعليم الأجيال.