بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

5 منح تدريب صيفي من جامعة لويفيل لطلاب جامعة العلمين الاهلية الدولية

سيد جاد - ميسون شلتوت -

تفعيلا لاتفاقية التعاون الاكاديمى التي تم توقيعها بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل.

استقبلت جامعة العلمين الاهلية الدولية الدكتور ايمانويل كولينز عميد كلية الهندسة بجامعة لويفل و الدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفل وعضو مجلس امناء جامعة العلمين الدولية حيث تم الإعلان عن تقديم جامعة لويفيل عدد 5 منح تدريب صيفي مدفوعة كاملة من جامعة لويفيل شاملةً السفر والاقامة بالولايات المتحدة ومرتب شهري من جامعة لويفل لطلاب جامعة العلمين الدولية وذلك خلال حفل الاستقبال الذى أقامه الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية فى حضور الدكتور رشدى زهران رئيس مجلس الأمناء حيث تم اعلان ذلك خلال اللقاء الطلابى الذى تم تنظيمه بالجامعة.

يأتى ذلك فى إطار التعاون بين الجامعتين على إنشاء برنامج مُشترك في “الهندسة الحيوية” و”علوم وهندسة الحاسب” و يحصل الطالب بموجبها على درجة علمية مزدوجة حيث يحصل على بكالوريوس من جامعة لويفيل وبكالوريوس أخر من جامعة العلمين الدولية.

وبموجب هذه الاتفاقية يدرس الطالب أول ثلاث سنوات بجامعة العلمين الدولية ويحق له أن يختار دراسة السنتين التاليتين في جامعة لويفيل أو جامعة العلمين الدولية .كما يمنح هذا البرنامج فرصة تدريب للطلاب المتفوقين خلال الدراسة وفرصة عمل بعد إنتهاء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تضمن اللقاء بحث تفاصيل برنامجى التعاون و كذلك تقديم عرض عن جامعة لويفيل و برامج التعاون لطلاب كلية علوم و هندسة الحاسبات.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية و الدكتور مصطفى النعناعى عميد كلية علوم و هندسة الحاسبات بجامعة العلمين الدولية والاستاذ الدكتور محمد رزق الأستاذ بجامعة الإسكندرية.