بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«متابعة الدقهلية» تدرس رفع كفاءة وتحسين البيئة في محيط المستشفيات

جانب من الاجتماع
سالي البرعي -

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور محمد أبوغنيمة السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع لجنة المرور والمتابعة لرفع كفاءة النظافة وتحسين البيئة في محيط المستشفيات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

جاء ذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثلي وزارات الصحة والزراعة والطرق ومسئولي البيئة والتفتيش والمتابعة والشئون الهندسية بديوان عام المحافظة.

وقد أكد "السكرتير العام" على الاهتمام البالغ للمحافظ بمتابعة أعمال اللجنة بصفة دورية، موضحا أن أعمالها تتركز في إزالة التعديات على الأرصفة والأسوار وإزالة الإشغالات والتصدي للباعة الجائلين وكذا مراجعة أعمال الإنارة في محيط المستشفيات والأعمدة.

كما ستتابع اللجنة أيضا رفع كفاءة الأرصفة والشوارع المحيطة والمؤدية للمستشفي والتأكد التام من تنفيذ أعمال النظافة المستمرة حولها حرصا علي سلامة وصحة المرضي والمترددين على جميع المستشفيات.
هذا وقد أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار علي ضرورة متابعة تفعيل دور اللجنة بكل مركز ومدينة والمرور علي الطبيعة في محيط المستشفيات الحكومية وإعداد التقارير الدورية بنتائج المرور لسرعة اتخاذ الاجراءات بشأنها.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتى في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، كما يأتي في إطار التنسيق والتعاون مع هيئة الرقابة الادارية بالمحافظة.

وأكد أنه سيتم متابعة أعمال اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء للتأكد من قيامها بمهامها على الوجه الأكمل.