بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب أحمد قورة : ” ايدكس ” يضع مصر على خريطة المعارض الدولية .. ويساعد على الشراكة مع الدول فى التصنيع العسكرى

الرئيس عبد الفتاح السيسى -النائب أحمد عبد السلام قورة
كتب احمد نايف -

أشاد النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " ، بافتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2021"، فى دورته الثانية، بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمر في غاية الأهمية خاصة انه نال على اهتمام العالم أجمع.
وقال " قورة " جميعاً نواب وشعب مبهورين بالأداء الرائع والجهد الملوس من وزارة الدفاع ،والتنظيم الشديد وحجم الأسلحة المعروضة من إنتاج مصر، ووجود منظومة متكاملة تقف خلف هذا المعرض الذي يقام للمرة الثانية".موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على هذا الجهد المبذول لخروج هذه الفعالية على أعلى مستوى.
وقال " قورة " ، إن المعرض في نسختة الثانية ،يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس نحو ضرورة وضع مصر على خريطة المعارض الدولية ، ووضع مصر على خارطة المنافسات الدوليةواستعراض الجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة المصرية والجيش المصري، في مجال التسليح وفقا للمعايير الدولية المتخصصة ذو الكفاءة العالية، وتوسيع الشراكة الدولية مع عدد كبير من الدول سواء على المستوى العربي أو الأوروبي في مجال التصنيع العسكري، وتعزيز ثقة العالم أجمع بمصر.
وأكد " قورة " ، أن جزء كبير من الأسلحة المعروضة سواء صناعة محلية بمشاركة وزارة الدفاع والانتاج الحربي والهيئة  العربية للتصنيع وجهاز مشروع الخدمة الوطنية، أمراً نعتز ونفتخر بة ونقول لابناء دوائرنا ارفع رأسك فوق انت مصري"
ووصف " قورة " المعرض بالحدث الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر وإفريقيا، حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية - البحرية - الجوية) وفرصة لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم فى مجال الصناعات العسكرية والتعرف على أحدث أنظمة القتال العالمية بما يلبي احتياجات القوات المسلحة للدول المختلفة ، وكذلك تبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.
وقال " قورة " إننا نفتخر بالجناح المصرى بالمعرض وما يحتوية من أسلحة مصرية متنوعة خاصة وإن منظومة الدفاع والتسليح تمثل عماد القوة وحصن الأمان للشعوب،ولابد للسلام من قدرات تحميه وتؤمن استمراره.. أن القوات المسلحة كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات الأمة في عالم يموج بالصراعات.. الشعب المصري وأبناؤه من الجيش هو أعظم من تحدي المخاطر.
وأشاد " قورة " ، باقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر والتي تأتىثقة فى مناخ الاستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية ومؤشرا قويا اننا نسير فى الإتجاه السليم.