بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد إعلان الفنان رشوان توفيق التصالح مع ابنته وحفيده.. اعرف طرق إتمام الصلح

الفنان رشوان توفيق وابنته
كتب احمد نايف -

وصل الخلاف بين الفنان القدير رشوان توفيق وابنته وحفيده إلى طريق النهاية السعيدة بعد قبول الطرفين مبادرة "اليوم السابع" للتصالح والتنازل عن الدعاوى القضائية التى بدأت بسبب قيام الفنان القدير بإعادة تقسيم الممتلكات والتى لم تعجب ابنته وقامت بالطعن على إعادة التقسيم ولتنتهى فى النهاية الخلافات بالصلح.

من جانبه، يقول ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض، إن إتمام الصلح بين الفنان القدير وابنته وحفيده ممكن بطريقين؛ أولها عدم حضور الطرفين للجلسة فيتم شطب الدعوى، وبالتالى لن تحدد مصاريف قضائية على أي منهم.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أن الطريق الثانى تحرير محضر صلح فيما بينهما ويرفق أصل من هذا المحضر بمحضر الجلسة ليتم توثيق التصالح ويصدر به حكم باعتبار هذا التصالح ملزم لجميع أطرافه، وسيتم تقدير مصاريف قضائية على الطرفين.

كان محامى الفنان رشوان توفيق، قال أن آية رشوان توفيق، رفعت عددا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، وتابع: "الفنان رشوان قام بتوزيع أملاكه وهو على قيد الحياة، وعندما قام بتعديل فيها لم ترتضى ابنته آية، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف قائلا: إن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله عز وجل، واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، والتي تقول "تلك حدود الله فلا تقربوها"، مشيرا إلى أن موعد نظر أولى الدعاوى القضائية أمام محكمة جنوب القاهرة يوم 4 ديسمبر 2021، فيما هناك دعوى أخرى يوم 28 ديسمبر، لافتا إلى وجود دعوى ثالثة لم يتسلمها حتى الآن.