بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مستثمرى العاشر تبحث مع البنك الأهلى تعزيز الخدمات المالية لرجال الصناعة

د. سمير عارف
كتب احمد صالح -

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان قيادات البنك الأهلى المصرى لبحث أوجه التعاون المشترك بين البنك الأهلى ورجال الصناعة وتحسين جودة الخدمات المصرفية وتسهيلها للمستثمرين.
ترأس الاجتماع كل من الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الجمعية ورئيس لجنة البنوك بالجمعية.

حضر عن البنك الأهلى كلا من الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس منطقة فروع شرق القاهرة، والدكتور محسن إسماعيل مدير عام الائتمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وشانتال صباغ نائب مدير عام الخدمات غير المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقيادات فرع العاشر من رمضان وأقسام تطوير الأعمال والتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى.

كما حضر الاجتماع من قيادات جمعية المستثمرين كل من أيمن رضا الأمين العام للجمعية والدكتور محمد عبد العال عضو مجلس الإدارة والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية ومجموعة كبيرة من المستثمرين أعضاء الجمعية.

عبر الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية عن اعتزازه بخطة البنك الأهلى الطموحة لدعم القطاع الصناعي بكل قوة مع التطلع إلى تعزيز هذا التعاون بين البنك والمستثمرين خاصة مع التحديات الكبيرة التي تواجهها الصناعة مع الارتفاعات الجنونية في أسعار الخامات العالمية.

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الشكر للقيادة السياسية وطارق عامر محافظ البنك المركزى لكافة المبادرات التي طرحها القطاع المصرفي لدعم الصناعة.

كما رحب الدكتور محيى حافظ نائب رئيس الجمعية ورئيس لجنة البنوك، بتعزيز التعاون من أكبر البنوك في مصر وهو البنك الأهلى وزيادة تعاونه مع جمعية مستثمرى العاشر أكبر القلاع الصناعية في الشرق الأوسط.

وقال حافظ إن الصناعة تتعرض لتحد كبير يتمثل في قفزات كبيرة وغير معقولة في أسعار الخامات العالمية، خاصة وأن أكثر من 60% من الخامات مستوردة وأكثر من 95% من خامات الأدوية مستوردة.

وطالب رئيس لجنة البنوك بجمعية مستثمرى العاشر بأن يتمتع القطاع الصناعى بنفس مبادرة التمويل العقارى 3% وزيادة فترات السداد للمصانع لتصل إلى 15 سنة، قائلا "أن الأوان لأن تتحول مصر من سياسة الإنكماش إلى الرواج" خاصة مع زيادة حجم السيولة المحلية إلى 5 تريليونات جنيه و40 مليار احتياطي نقدي.

كما طالب حافظ القطاع المصرفي بضرورة الإنتباه لدعم الصناعة في الوقت الحالي، وتابع "إذا لم ننتبه لدعم الصناعة ستسقط الصناعة المصرية خاصة الصناعات كثيفة العمال وسيضيع حلم التصدير لـ 100 مليار جنيه، خاصة مع استيراد أكثر من 60% من الخامات.

واقترح أيمن رضا الأمين العام للجمعية ضرورة عمل لجنة مشتركة بين مستثمري العاشر من رمضان لتحسين الأداء بين رجال الصناعة والبنك الأهلى، وتحقيق شراكة استراتيجية بين القطاع المصرى والصناعة.