بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. أخطاء الحكام.. وفيوتشر..!

الكاتب الصحفى صبرى حافظ
-

لم يكن محمد معروف حكم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا هو بطل الجولة السادسة لمباريات الدورى الممتاز، وإنما شاركه فى البطولة «حكام الفار» فى نفس المباراة، مع وجود أخطاء ساذجة توقف عندها الكثير من خبراء التحكيم فى مصر ووضعوا علامات استفهام كبيرة أمامها.
سواء كان هناك تجاهل ركلة جزاء لصالح سيراميكا فى وقت مهم أو وجود خطأ على مهاجم سيراميكا قبل دخوله منطقة الجزاء ودفعه للاعب الزمالك وسقوطه أرضاً نتيجة لدفع التونسى حمزة المثلوثى للمهاجم داخل المنطقة وعدم تدخل الفار!
وطالما الحديث عن المثلوثى فقد بات متخصص أخطاء داخل منطقة الجزاء وكان أحد أسباب خسارة الزمالك أمام الاهلى، وفى كل مباراة يترك بصمة سيئة وما زال الفرنسى كارتيرون مقتنعا بإمكانياته.!
ولم تمر جولة بالدورى دون أخطاء غيرت من مسار المباريات والنتائج فالحكم محمد الحنفى ورفاقه بغرفة «الفار» كان لهم دور فى تغيير مجرى ونتيجة لقاء الأهلى وغزل المحلة بالجولة الخامسة باستاد المحلة.
فقد شارك بشكل أو بآخر ومعه «الفار» فى تجاهل ركلة جزاء صحيحة لصالح عبده يحيى صاحب الهدف الأول للمحلة. ولم يكتف الحكم ورفاقه بإلغاء ركلة جزاء، وإنما تسبب بقصد أو بدون قصد فى احتساب خطأ على حدود منطقة الجزاء مع انتهاء الوقت الإضافى جاء منه هدف لصالح الأهلى وخطف ثلاث نقاط لم تكن فى متناوله.
ولسنا فى حاجة للتأكيد على صحة الركلة الحرة من عدمها بقدر تجاهل الحكم فى نفس اللعبة لخطأ على لاعب الأهلى «ركلة حرة مباشرة» لصالح إيهاب سمير، ولم تمر جزء من الثانية حتى خطف لاعب الأهلى الكرة واخترق طريقه بقوة دفع يده، لتتم عرقلته على حدود منطقة جزاء المحلة. ولفت الأنظار فى الجولات الست الأخيرة النتائج المتواضعة لفريق فيوتشر رغم «صفقات العيار الثقيل» والتى قاربت على 20 لاعباً وصرف ما يزيد على 150 مليون جنيه بصرف النظر عما يتقاضاه على ماهر وجهازه شهرياً.
وأبرز اللاعبين الجدد لفيوتشر: أحمد رفعت من المصرى، وسعد سمير وفارس طارق وكريم وليد «نيدفيد»، ومصطفى البدرى على سبيل الإعارة من الأهلى، والتونسى أيمن الصفاقسى، وطارق طه ومحمد فاروق من بيراميدز ومحمود جنش حارس الزمالك وغيرهم.
وكانت المحصلة خسارة الفريق فى 6 مباريات نصف هذه المباريات «3 لقاءات» بعد مرور ما يزيد على ثُلث مباريات «الدور الأول» مع فرق متوسطة المستوى مثل طلائع الجيش الهارب من المؤخرة والاتحاد وإنبى ولم يفز إلا على فاركو وإيسترن كومبانى المهزوم فى جميع مبارياته، وتعادل فيوتشر مع المصرى ليجمع فى 6 لقاءات 7 نقاط فقط.!
على ماهر فى حاجة لاستغلال فترة التوقف لإعادة اللحمة وعدم الاعتماد على النجم الأوحد مثل أحمد رفعت، فكل الإمكانيات تحت يده والفشل فى تجربة فيوتشر سيغطى على نجاحه مع المصرى الموسم الماضى الذى ساعده رغم ضعف الإمكانيات نضج مجموعة من اللاعبين.!

كاتب المقال الكاتب الصحفى والناقد الرياضى .. صبرى حافظ مدير تحرير جريدة الوفد

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. الحنفي ورفاقه ”صفر”أضغط هنا

الكاتب الصحفى صبرى حافظ يكتب .. كيروش في قفص الاتهام.! أضغط هنا