بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب مجاهد نصار يحذر من خطورة تعنت هيئة التنمية الصناعية في تجديد رخصة شركة مصانع الدلتا للصلب

 النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب  -نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة-هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام
كتب عوض العدوى -

حذر النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب عن حزب " مستقبل وطن " من خطورة تعنت هيئة التنمية الصناعية ، في عدم منح تجديد رخصة " الصهر " الدائمة لشركة مصانع الدلتا للصلب التي تحملها منذ عام 1952، بشكل لا يمكن تبريرة الامر الذى يهدد الشركة بالتوقف عن العمل والإنتاج ويهدد مصيرها.

وقال للأسف هيئة التنمية الصناعية تسير في الاتجاة المعاكس للدولة، وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بتطوير وتحديث الباعات الوطنية، لا سيما التابعة لقطاع الاعمال العام ركيزة الصناعة الوطنية ، فضلاً عما تحظى بة شركة الدلتا للحديد والصلب بإهتمام كبير من الدولة حيث تم إدراجها ضمن منظومة التطوير .

جاءت تلك التحذيرات من خلال طلب إحاطة عاجل تقدم بة النائب الى كلاً من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام.

وتسأل " مجاهد " لماذا هذا التعنت من قبل هيئة التنمية الصناعية ضد الشركة ، رغم حصولها على جميع الموافقات اللازمة في هذا الشأن من الهئة العليا للطاقة، وموافقة وزارة الدولة لشئون البيئة، وسداد الرسومالخاصة بتجديد الرخصة ن فضلا عن الموافقة المبدئية من الحماية المدنية ، وحتى وقتنا الحالي ترفض هيئة التنمية الصناعية منح المصانع تجديد الرخص.

طالب " مجاهد " بسرعة إنهاء تلك الازمة، خاصة وإن شركة الدلتا للحديد والصلب أحد قلاع الصناعة الوطنية الاستراتيجية تتبع وزارة قطاع الاعمال العام، ومملوكة للدولة بنسبة 100% ، وتؤول أرباحها الى الخزانة العامة للدولة، فضلاً عما تقوم بة من توازن كبير وهاماً في سوق الحديد والصلب الذى ترتكز علية كافة الصناعات في مناحى الحياة المختلفة ، لاسيما بعد قرار تصفية شركة الحديد والصلب في حلوان