بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الماليه خلال زيارتة لمحافظة القليوبية

وزير المالية يؤكد على أهمية رفع كفاءة المقار الحكومية والإهتمام بالعنصر البشرى

كتب محمد عبد الحميد -

اكد الدكتور محمد معيط وزير المالية على أهمية رفع كفاءة المقار الحكومية والإهتمام بالعنصر البشرى من خلال توفيربيئة صالحة للعمل، مشددا علي أهمية دور ممثلي وزارة المالية في الرقابة والحفاظ على المال العام وإبراز أهم السياسات المالية للنهوض بالاقتصاد المصرى والتى اتخذت في الأونة الأخيرة واهمهاقانون المالية العامة الموحد وميكنة وتطوير نظم الموازنة والتحول الرقمي، كما أكد على أهمية تأهيل ممثلى وزارة المالية على أليات تنفيذ موازنة البرامج والأداء بالوحدات الحسابية.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير مبنى المديرية المالية بالقليوبية يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها وعدد من قيادات وزارة المالية ومحافظة القليوبية وجامعة بنها، كما أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على أهمية تحقيق التطوير والتنمية المستدامة من خلال تحقيق استراتيجية مصر 2030 ،وتطوير مقار الوحدات الحكومية على مستوى عدة جهات حكومية داخل المحافظة .

فيما أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها على أهمية الدور والتعاون المثمر والبناء بين جامعة بنها والمديرية المالية بالقليوبية من خلال العمل على استثمار العنصر البشر والعمل على تأهيله علميا وعمليا وذلك من خلال تبادل الخدمات والخبرات بين الجهتين.

وأعلن المحاسب طارق بسيونى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية أنه تم تطوير عدد (18) مديرية مالية على مستوى الجمهورية خلال الفترات السابقة وجارى استكمال تطوير ورفع كفاءة باقي المديريات المالية ،وأنه سيتم إفتتاح عدد (5) مديريات مالية قبل نهاية العام المالى.

وأعلن سعيد على سليمان وكيل وزارة المالية بالقليوبية انه انشاء نظام الكترونى رقمى على مستوى 100 وحدة حسابية تابعة لمحافظة القليوبية بهدف توفير البيانات والغاء التعامل بالدفاتر الورقية والتعامل بشكل الكترونى كامل لإتاحة كافة التقارير المطلوبة خلال لحظات.
بما يسهم في سرعة إنهاء الإجراءات المالية داخل شئون العاملين والحسابات والمخازن والمشتريات بالجهات الإدارية وتفعيل نظام البيرول الخاص بالمرتبات لتوحيد كافة البيانات وسرعة إنهاء أعمال صرف المرتبات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور محمد معيط وزير المالية نحو التحول الرقمى في كافة مؤسسات الدولة.
مشيرا إلى أن أعمال التطوير والصيانة لمبنى المديرية تم بتكلفة قدرها قرابة 8مليون جنيه حيث لم يشهد المبنى اى أعمال تطوير منذ عام 1983م اى قرابة 38 عام وذلك ضمن خطة وزارة المالية والتى شملت تطوير 18مديرية مالية على مستوى قطاع حسابات المديريات المالية حيث تم انشاء دور كامل خامس خاص بالقاعات وإنشاء قاعة تدريب وقاعة حاسب الي وقاعة اجتماعات واستراحة .
كان الدكتور محمد معيط وزير المالية يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتورة إيمان ريان والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها وطارق بسيونى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية والدكتور أحمد هريدى رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية والعميد عبد اللطيف ابو الخير المستشار العسكري للمحافظة وشيرين شوقي امين عام جامعة بنها وأبو سريع أمام عضو مجلس الشيوخ وعمرو درويش امين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب افتتاح أعمال تعلية الدور الرابع وغرف السطح وتطوير مبنى المديرية المالية بالقليوبية والذى تم تطويره تحت اشراف الإدارة الهندسية بجامعة بنها .
حيث أزاح وزير المالية الستار عن لوحة الافتتاح وتفقد عدد من القاعات منها قاعة الحاسب الألى وتابع أعمال التدريب على cgis ميكنة الحسابات الفرعية داخل الوحدات الحسابية وقاعة التدريب وقاعة المؤتمرات والاجتماعات وغيرها من قاعات المؤتمرات والاجتماعات.
وخلال فاعليات الافتتاح تم عرض مجموعة من الفاعليات أهمها الفاتورة الإلكترونية والايصال المميكن ، وتأهيل ممثل وزارة المالية على أليات تنفيذ الموازنة في الوحدات الحسابية ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى.