بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حضور عالمي في احتفالية طريق الكباش غداً الخميس

طريق الكباش
كتب محمد خالد -

تشهد عاصمة الأثار العالمية مدينة الأقصر افتتاح طريق الكباش حفل عالمى غداً الخميس، حيث تعد الاحتفالية فكرة جديدة لإعادة إحياء الاعياد المصرية القديمة وعزف الموسيقى والطبول المنقوشة على جدران المعابد، والتي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.

أعلنت وزارة السياحة، أن الاحتفالية العالمية سيحضرها أعداد كبيرة من المسؤولين الأجانب، وسفراء الدول بالقاهرة، ووفد من دول الخليج وبعض من الشخصيات البارزة، والفنانين ورجال الأعمال. وستكون حدثاً فريداً لا يقل عن حدث نقل المومياوات الملكية.

كما وجهت السُلطات المصرية دعوات لحضور الاحتفالية إلى السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر وعدة شخصيات عالمية مؤثرة، ووسائل إعلام عالمية لنقل فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة.

ويشهد حفل طريق الكباش في احتفالية عالمية على غرار موكب المومياوات، استعراضات للمراكب الشراعية بنيل الأقصر، ومنها مراكب تحمل الهوية المصرية، وأخرى على الشكل الفرعوني القديم يتم تجهيزها لتحمل فنانين، وكذلك يوجد استعراض للبالون الطائر، وعلى طول طريق الكباش الأثري، يسير 1000 شاب وفتاة تابعين للهيئات الشبابية المختلفة في خَطٍ مستقيم، وبخطوات ثابتة تقليداً لموكب فرعوني قديم.

ويتوجه المشاركون في هذا الموكب إلى معبد الأقصر، حيث المنصة الأساسية للحفل العالمي، وهم يحملون عدداً من المراكب المصممة بشكل فرعوني، ويرتدون ملابس فرعونية الشكل، وتاجاً فرعونياً للفتيات المشاركات بألوان متنوعة.