بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فولفو تتخلي عن الإصدارات الشبيهة لـ بولستار وتطرح طرازين جديدين

فولفو
احمد صالح -

غيرت فولفو موتورز السويدية، تشكيلة منتجاتها في المملكة المتحدة، وأضافت طراز فولفو XC40 الكهربائي الجديد ذو الدفع الأمامي مع إيقاف العديد من الطرازات الأخرى.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، الطرازان XC40 Recharge Plus و XC40 Recharge Pro الجديدان يأتيان بمحرك أحادي ذات دفع أمامي، وهما إصدارين جديدين من فولفو XC40 P8 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية ذات الدفع الرباعي، التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، بقوة فرملة حصانية 402.

سبب تقديم الطرازين البديلين هو نفاد كل مخزون سيارات فولفو XC40 P8 ذات الدفع الرباعي حاليا، مع ترجيح عودتها إلى الأسواق البريطانية بحلول الشهر المقبل.

وتستخدم فولفو XC40s الكهربائية الجديدة محركًا مألوفًا وهو نفس محرك بولستار 2، مع محرك قادر على توليد 228 حصانًا على المحور الأمامي، وهو أمر جيد للتسارع من نقطة الثبات وحتى 62 ميل في الساعة خلال 7.4 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 99 ميلاً في الساعة. تتوفر حصريًا مع بطارية تعمل بجهد 69 كيلو وات في الساعة، وتوفر نطاق سير يتراوح بين 257 و 262 ميلًا في الشحنة الواحدة، اعتمادًا على المواصفات.

وتبدأ الأسعار من 48300 جنيه إسترليني لـ فئة تخصيص XC40 Recharge Plus، حوالي 5 آلاف جنيه إسترليني أقل من فئة تخصيص فولفو AWD - بينما فئة تخصيص XC40 Recharge Pro تصل إلى 53،050 جنيهًا إسترلينيًا، من المتوقع تسليم أول شحنة سيارات للعملاء في الجزء الأول من عام 2022.

وأوقفت فولفو الإصدارات الشبيهة بمجموعة نقل بولستار، وتحديدا سيارات الصالون مثل فولفو S60 وفولفو V60 استيت، وفولفو XC60، الرياضية متعددة الاستخدامات، خاصة وأنها لم تحظ بقبول لدى المشترين في المملكة المتحدة، أخفقت في تحقيق المبيعات المستهدفة.

وأشار موقع "أوتو كار" أن من النتائج الثانوية للتوقف عن إنتاج سيارات مشابهة تقنيا وفنيا لبولستار، أن فولفو أصبحت أكثر قدرة على تمييز نفسها ووضع مسافة أكبر بين سياراتها الخاصة والمركبات الكهربائية التي تصنعها العلامة التجارية الشقيقة بولستار، والتي كانت في السابق قسم أداء داخلي لفولفو.