بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفي محمودنفادي يكتب.. الحب والزواج تحت القبة 

الكاتب الصحفي محمود نفادي
-

قليلة جدا، هي قصص الحب والزواج تحت قبة البرلمان المعروفة والمعلنة والموثقة بوثيقة زواج على يد مأذون، وهناك قصص حب وزواج لم يتم الإفصاح والاعلان عنها، خاصة بعد خفض سن عضوية مجلس النواب الى ٢٥عاما منذ برلمان ٢٠١٥، لا سيما ان سن دخول السيدات للبرلمان قبل ذلك كان ٣٠ عاما، وجميع النائبات اللاتى دخلن البرلمان كن متزوجات قبل عضوية البرلمان.

وبالتاكيد، لا توجد اى موانع قانونية او محظورات فى لائحة البرلمان تمنع الحب، أو تمنع الزواج بين نائب ونائبة. ولكن التقاليد والاعراف البرلمانية كانت تنظر لمثل هذه الزيجات نظرة اندهاش.
واولى واغرب واقعة زواج برلمانية بين نائب ونائبة فى تاريخ الحياة البرلمانية، كانت زواج النائب احمد عز، امين تنظيم الحزب الوطنى الديمقراطى، من نائبة المنيل، شاهيناز النجار فى عام ٢٠٠٧، بعد عامين من عضويتها بالبرلمان، واجباره إياها على الاستقالة من عضوية البرلمان، حيث قدمت استقالتها رغم اعتراض بعض النواب وقتها، ومنهم النائب مصطفى بكرى، الذى طلب استدعاء النائبة لمعرفة سبب الاستقالة، الا ان الدكتور فتحى سرور، رئيس البرلمان، رفض، وقال:" لقد حضرت النائبة لمكتبى وسلمتنى الاستقالة، وتأكدت من استيفاء الاستقالة الشرط القانونى، وهى استقالة غير مشروطة".

وقد اثار خبر استقالة شاهيناز النجار، وزواجها من احمد عز ردود فعل متباينة فى الاوساط السياسية والبرلمانية والصحفية لعدة شهور، دون ان يعقب احمد عز او شاهيناز النجار على ردود الفعل، خاصة ان مضابط المجلس سجلت الاستقالة، ولكنها لم تسجل واقعة الزواج التى سجلها المأذون فى الدفتر.
والواقعه الثانية للزواج البرلمانى بين نائب ونائبة، حدثت فى برلمان ٢٠١٥، وكانت بين النائب بكر غريب، نائب البدرشين، ونائبة فاقوس، نوسيلة ابوعمرو، وايضا لم تسجل فى المضابط، ولكنها سجلت فى دفتر المأذون وتحدث عنها نواب البرلمان.
والنائبة نوسيلة ابوعمرو لم يكن النائب بكر غريب، اول بختها- كما يقول المصريون- لانها كانت متزوجة قبل دخولها مجلس النواب، وكانت معركتها الانتخابية من اشهر المعارك، لانها أسقطت شقيقها اسامة ابوعمرو، فى جولة الاعادة بينهما.

وهناك قصص حب وزواج اخرى، طرفها نواب تحت القبة وموظفون بامانة مجلس الشعب، ومنها قصة زواج نائب من سوهاج - توفى الى رحمة الله - وأصبحت زوجته حاليا نائبة بمجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، وتزوجها وهى موظفة بالبرلمان.
كما ان هناك حاليا نائبة بالبرلمان عن التنسيقية، وهى مى كرم جبر، تزوجت من زميلها فى التنسيقية، هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، وايضا النائبة هدى عبدالستار عمار، التى تزوجت من زميلها فى التنسيقية - الذي ليس نائبا- وهو محمد مجدى اباظة.
واذا كنت قد عاصرت خلال مسيرتى البرلمانية على مدار ٤٥ عاما قصتين فقط، هما قصة زواج أحمد عز وشاهيناز النجار، وقصة بكر غريب ونوسيله ابوعمرو، فاننى اتوقع بعد خفض سن العضوية ودخول نواب ونائبات للبرلمان قبل الزواج، فإن ذلك سيؤدي الى قصص اكثر للحب والزواج، وربما تنافس قاعة البرلمان قاعات المحاضرات فى الجامعات فى لغة القلوب والعيون.

كاتب المقال الكاتب الصحفى محمود نفادى .. شيخ المحررين البرلمانيين ومستشار تحرير الموقع

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. ديمقراطية المصرى القاهرى وحب السيسى اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. كاريكاتير ”النواب طور الله فى برسيمه”.. اغضبهم واضحكهم اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. أشهر واقعة كذب تحت قبة مجلس الشورى اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. ”نقيب الممنوعين” اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. قصة تزوير الانتخابات فى الدائرة الانتخابية للرئيس اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب ”النائب الوَحش” بقرار جمهوري اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. لماذا يصدق الشعب الرئيس السيسي؟ اضغط هنا