بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جلسة حوارية مع الباحثين المتميزين بجامعة الإسكندرية للاستماع لأفكارهم

جلسة حوارية بجامعة الإسكندرية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاسكندرية -

عقد الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الاثنين، جلسة حوارية مع الباحثين والناشرين المتميزين بالجامعة لدعمهم والاستماع لأفكارهم ورؤاهم.

جاء ذلك، بحضور الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، والدكتور عصام وهبة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور تامر حلمي، وكلية الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد يونس، مدير مركز النشر العلمي الدولي للجامعة، وعدد من الباحثين والناشرين بجامعة الإسكندرية المتخصصين بالقطاع الهندسي والزراعي.

وأكد الغندور، أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجامعة على النهوض بالمنظومة البحثية بها، وإعطاء أهمية كبرى للبحث العلمي كونه أحد أهم العناصر للارتقاء بتصنيف جامعة الإسكندرية عالميا، مشيرا أن هذه الجلسة تضم نخبة من أبرز الباحثين والناشرين بالجامعة.

وأضاف أن تلك الجلسة تصبو إلى الاستماع إلى رؤى وأفكار الباحثين المتميزين والوقوف على كافة المشاكل والتحديات التي تواجههم وطرق علاجها، والخروج بتوصيات ترسم مستقبل البحث العلمي بجامعة الإسكندرية.

وأكد الغندور، أن الجامعة أطلقت حزمة من الإجراءات والبرامج الجديدة والنوعية بهدف إحداث نقلة نوعية بحثية في الجامعة، وتشجيع وتمكين الباحثين المتميزين على القيام بأبحاث علمية متميزة.

وأضاف أن من بين تلك الإجراءات إنشاء مكتب متخصص لكتابة الـ proposal الخاص بالأبحاث العلمية، تشجيعا للباحثين لزيادة الإنتاج من البحث والنشر العلمي في الدوريات العلمية المصنفة دوليا لوضع جامعة الإسكندرية في أعلى مراتب التصنيف الدولي.

بدوره قال الدكتور سعيد علام، إن تلك الجلسة تأتي في إطار التنافسية العالمية في مجال البحث العلمي، واهتمام إدارة الجامعة بالبحث العلمي ودعم علمائها وباحثيها وتحفيز طاقات الباحثين لإثراء البحث العلمي بالجامعة.