بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية بالإسكندرية بسبب تقلبات الطقس

محافظ الإسكندرية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاسكندرية -

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية اليوم الإثنين، للطلاب والمعلمين، بعد انتظامها صباح اليوم، قبل أن تواصل موجة الطقس السيئ ضرب سواحل المدينة بشكل مفاجئ.

وجاء قرار المحافظ وفقا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أشارت إلى تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب أنحاء متفرقة من الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ووفقا لبيان صادر اليوم، يُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

من جانبه أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول.